العناية

فوائد عسل الطلح للبشرة

استفد من فوائد عسل الطلح للبشرة: ترطيب، مكافحة الشيخوخة، علاج حب الشباب، تفتيح وتقشير البشرة بطرق طبيعية فعّالة.

فوائد عسل الطلح للبشرة

يعرف عسل الطلح بخصائصه الطبيعية المُذهلة، كريم تفتيح البشرة من الصيدلية واسعارها ممّا يجعله علاجًا مثاليًا للعديد من مشاكل البشرة، ونذكر من أهم فوائده:

  • ترطيب البشرة: يعدّ عسل الطلح مرطبًا طبيعيًا غنيًا بفيتامين B، الذي يساعد على حبس الرطوبة في البشرة، ممّا يجعلها نضرة وناعمة.
  • مكافحة الشيخوخة: يحتوي عسل الطلح على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، ممّا يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويحافظ على شباب البشرة.
  • علاج حب الشباب: عسل الطلح خواص مضادة للبكتيريا فوائد فيتامين سي للبشرة والفطريات، ممّا يساعد على علاج حب الشباب والتهابات البشرة، ويقلّل من ظهور البثور.
  • تفتيح البشرة: يساعد عسل الطلح على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، ويوحّد لونها، ممّا يضفي عليها نضارة وإشراقًا.
  • تقشير البشرة: يمكن استخدام عسل الطلح كمقشر طبيعي للبشرة،

حيث يساعد على إزالة خلايا كريم تفتيح البشرة السمراء بسرعة الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة.

  • علاج الحروق والجروح: يساعد عسل الطلح على تسريع التئام الجروح والحروق، ويقلّل من الالتهابات والألم.

طرق استخدام عسل الطلح على البَشرة

  • ماسك العسل: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل الطلح مع ملعقة

صغيرة من الحليب، ودّعي الخليط عسل يزيد الرغبة على وجهكِ لمدة 15 دقيقة،

ثم اغسليه بالماء الدافئ.

  • غسول العسل: اخلطي ملعقة صغيرة من عسل الطلح مع ملعقتين

من الماء الدافئ، واستخدمي تفسير حلم اكل العسل الخليط لغسل وجهكِ صباحًا ومساءً.

  • سكراب العسل: اخلطي ملعقتين من عسل الطلح مع ملعقة كبيرة من السكر،

ودلّكي وجهكِ بلطف بحركات عسل فى المنام دائرية، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

فَوائد عسل الطلح المذهلة لبشرة متألقة

  • يعد عسل الطلح من أجود أنواع العسل، حيث يتميز بطعمه اللذيذ

وخصائصه العلاجية المتعددة، علاج البشرة الجافة طبيعياً: دليل الخبراء المهني

وفوائده الجمالية الغنية، خاصةً للبشرة.

إليك بعض من فوائد عسل الطلح المذهلة لبشرة متألقة:

  • ترطيب البشرة: يساعد عسل الطلح على ترطيب البشرة بعمق، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء والرطوبة التي تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها.
  • مكافحة الشيخوخة: يعدّ عسل الطلح مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، مما يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • علاج حب الشباب: يمتلك عسل الطلح خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة وتقليل الاحمرار.
  • تفتيح البشرة: يساعد عسل الطلح على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، حيث يساعد على إزالة البقع الداكنة وآثار الحبوب، مما يضفي على البشرة نضارةً وإشراقةً.
  • تقشير البشرة: يمكن استخدام عسل الطلح كقناع تقشير طبيعي للبشرة،

حيث يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة،

مما يضفي على البشرة مظهرًا صحيًا ومتجددًا.

طرق استخدام عسل الطلح على البشرة:

  • قناع ترطيب: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل الطلح مع ملعقة صغيرة من الحليب، وافردي المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • قناع مضاد للشيخوخة: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل الطلح مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وافردي المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • علاج لحب الشباب: ضعي كمية قليلة من عسل الطلح على الحبوب، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • ماسك تفتيح: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل الطلح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وافردي المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • مقشر طبيعي: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل الطلح مع ملعقة صغيرة

من السكر، وقومي بتدليك بشرتكِ بالمزيج بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

‫6 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انا في تانيه ثانوي و حلمت بيوم نتيجة تالته ثانوي و حلمت اني سألت صحبتي انتي جبتي كام قالتلي ٤٥ في الميه ، مع العلم يا شيخ ان صحبتي ناويه تتدخل علمي رياضه و انا شايفه انه صعب عليها و علمي علوم افضل ليها ، و كمان استاذ الرياضه بتاعنا كان بيقول ان علمي رياضه مش مناسب ليها بس هيا مصممه على كدا ،حتى اني شايفه كان المفروض تدخل ادبي بس انا مكنتش عاوزه اقول ليها كدا السنه الي فاتت عشان متفهمنيش غلط او اني بقلل منها او حاجه ، ف حضرتك شايف ان الحلم ده اشاره بأني انصحها تدخل علمي علوم و لا الحلم ده بسبب اني قاعده بفكر كتير في الموضوع ، مع العلم هيبقى صعب عليها تاخد قرار زي ده خصوصا لأنها مكنتش مهتمه خالص بالاحياء السنادي و احنا خلاص مفضلش غير شعرين و ندخل تالته ثانوي

  2. ح كانه انا ببيت ومتجمعين وصديقتي فاتن وجاءت بنت خالتي سوزان لابسه جاكيت اخضر ليموني شتوي احنه بالصيف تفاجنئه بها ونحضر لشيء لا أذكر واصعد لفوق شقه كانه بيتنا وجلست أقص ملابس ابني جميله غير مستعمله وتركت وتركت الملبوس سابقه وكاني بشقه ونظرت لنافذه ورايت يأتي غروب غيم اسود يأتي الليل قالت لي وحده سمينه مجهوله يأتي لغرؤب من جهه تونس دوله قالت لدوله تونس من هذي جهه
    وقالت بعد شويه نفطر وكأنه احنه برمضان مطلقه

  3. اختي المتزوجه حلمت أنها تزوجت من طليقي وكان شعره كله شيب وكانت مغصوبه على الزواج
    حلمت اني بنظف وذاني وكان بيطلع منها وسخ كثير مطلقه

  4. حلمت اني عندي دجاج وطلعلي بره البيت وكنت بحاول ارجعو فامشى من امامي خالي المتوفي اسمه سعد وكان مطأطأ رأسه ولم يكلمني وبعدها جاء عندي خالي الاخر المتوفي اسمه أحمد وكان لابس ابيض وأعطاني ظرف كبير فيه مبلغ مالي وقال لي هذا لكي انت وأعطاني مبلغ صغير وقال لي أعطيه لزوجة أبيك فكنت حائره كيف هم ميتين وانا اراهم في الواقع وذهبت أبحث على زوجة ابي كي اعطيها نقودها فدخلت البيت الاول لقيت فيه ابنت جيراني ولم أقل لها شيئ دخلت البيت الثاني وجدة صديقتي وكانت جالسه وكان زوجها متكئ على ركبتيها وأطفالها يلعبون حولهم فخرجت اخوالي متوفيين وانا مطلقه

  5. السلام عليكم ي استاذ كريم
    انا بعت لحضرتك تلات رؤى على الموقع من اسبوع ومفيش ولا واحدة اتفسرت

    1. الرد بيكون عن طريق حلقة رد بتنزل بقناتى على اليوتيوب تابعى القناه واعرفى انتى كاتبه الحلم بتاريخ كام عشان تعرفى سؤالك فى اى حلقة نزل وارجو الصبر من جانبكم حتى نخفف الضغط كريم فؤاد بيراعى كل المتابعين لا تقلقى سؤالك هيجى الدور عليه فى الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى