إعلان
المشاهير في المنام للفتاة

تعرف على نسرين طافش

إعلان
إعلان

نسرين طافش ، هذا الاسم يختلف معناه من رجل لانثى ، وفي تفسير بعض الفقهاء ، أنه إذا شاهد الشخص في حلمه اسم نسرين مكتوبًا على شجرةٍ ، فيعتبر دلالةً على حصول صاحب الحلم على الخير والمنفعة.

إعلان

نسرين طافش

  • هذا الاسم لم يرد تفسير صريح له وإنما ورد تفسير معنى إسم نسرين

وهو الزهرة العطرية الصفراء وأن الزهرة في المنام لذة وخير.

إعلان
  • ومن شاهد الزهرة فى ألوانها المختلفة فذلك دلالة على زهو الدنيا وجمالها ونضارته وأن الزهرة تبشير بتفريج الهم وتبشير للحمل.
  • والتى شاهدت الزهرة وكان عزبا فإنه يتزوج من إمرأة جميلة لا قرابة له بها أو قد تكون غريبة عنه

أى من غير جنسيته أو إنها إبنة الملك.

من هى نسرين طافش

ولدت نسرين في مدينة حلب، شمالي سوريا لأب فلسطيني من مواليد صفد، فلسطين وأم جزائرية من وهران،

وهي تحمل ، إضافة إلى جواز سفرها السوري الجنسية الجزائرية نسبة لوالدتها. انتقلت من مدينتها حلب إلى العاصمة

دمشق في العام 1999، لتُكمل دراستها هناك، وانضمت للمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرّجت منه في العام 2008، إلا أن مشوارها الفني كان قد بدأ قبل تخرجها بكثير، تحديدًا في العام 2002 من خلال دورها في مسلسل ( هولاكو ) ، ثم مثّلت العديد من الأدوار الناجحة، منها في مسلسلات: ( ربيع قرطبة ) ، ( التغريبة الفلسطينية ) ، وتوالت بعدها أعمال البطولة، ومنها دورها في مسلسل صبايا عام 2009، وفي مسلسل جلسات نسائية في العام 2011.

دلالة اسم نسرين في المنام

  • نسرين هو اسم علم مؤنث، ويبحث الكثير من الأشخاص عن معنى اسم نسرين،

ولكنه في الحقيقة لا معنى له فهو اسم لأحد الزهور البيضاء الجميلة، وزهرة النسرين

إعلان

من الزهر التي تستخدم في الزينة.

إعلان
  • تتميز زهرة النسرين بلونها الأبيض والأصفر الجميل، ورائحتها القوية الجذابة، وهذه الزهرة من الزهور التي تزرع بكثرة في بلاد الفرس، وعند نطق الاسم في اللغة الفارسية يتم فتح حرف النون، على عكس ما ينطق في اللغة العربية.

هل اسم نسرين محرم

  • من المعروف حسب قواعد التسمية في الشريعة الإسلامية أن التسمي بالأسماء الأجنبية لا يُعتبر من الأمور المستحبة، ولكن ليست كلّ الأسماء غير العربية تشملها هذه القاعدة، فمن الأسماء الأجنبية ما هو مباحٌ في الإسلام ولكن بوجود ضوابط لهذه الأسماء، كأن يكون الاسم من أسماء أنبياء الله أو الصحابة غير العرب، أمّا إن كان اسمًا عامًا وليس اسم أحد الصالحين فيُنظر في معناه، فإن كان معناه جميلًا لا يسيئ للإسلام والمسلمين، أو ليس اسمًا يرمز لأمور خاصةٍ بأهل الكفر، أو ليست الغاية منه هو التشبه بهم والتخلي عن الهوية العربية والإسلامية فيجوز التسمية به.
  • وبالنسبة لما جاء في حكم التسمية باسم نسرين يتبيّن مما سلف أن معناه يخلو من المحاذير الشرعية، فلا يوجد في معناه ما يستدعي تحريمه كما أنه اسم عادي لا توجد له أيّ دلالاتٍ مسيئة للإسلام أو العرب على وجه العموم، فمعناه الزهرة جميلة الرائحة وهذا المعنى من المعاني المباحة في الإسلام، لذا يجوز التسمية به مع استحباب غيره لأنّه أعجمي الأصل، كالتسمي بأسماء إحدى الصحابيات أو زوجات الرسول الكريم أو بناته -رضوان الله عليهنّ جميعًا- أو حتى أي اسمٍ عربيّ جميل المعنى واللفظ، والله تعالى أعلم.

إعلان
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى