القرأن الكريم

سورة تمنع الكوابيس

سورة تمنع الكوابيس ، قراءة سورة الإخلاص، والمعوذتين قبل النوم، لما روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها، أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما، فقرأ فيهما: (قل هو الله أحد) و(قل أعوذ برب الفلق) و(قل أعوذ برب الناس)، ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده، يبدأ بهما على رأسه ووجهه، وما أقبل من جسده .

سورة تمنع الكوابيس

  • بحسب تقرير نشره موقع “بولدسكاي”، المعني بالشؤون الصحية، فقد خلص العلماء ،

إلى أن أنواعا معينة من الأطعمة قد تجعلك ترى أحلاماً مزعجة في نومك، ومنها:

الأطعمة الحارة:

  • الأطعمة الحارة والمليئة بالتوابل قد تسبب الأحلام المزعجة والكوابيس، مما ينتج عنه نوما مضطربا،

وربما تسبب ارتفاعا في درجة حرارة الجسم في بعض الأحيان، كما أنها قد تؤثر على نشاط المخ أثناء النوم.

الكافيين:

  • إن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل الذهاب إلى النوم عادة ما يتسبب في مواجهة صعوبة في الدخول إلى مرحلة النوم، كما أن الكافيين يحفز المخ ويبقيه منتبها مما قد ينتج عنه رؤية أحلام مزعجة.

المكرونة:

  • خلصت بعض الأبحاث إلى أن تناول المكرونة جنباً إلى جنب مع الخبز قد يتسبب في اضطراب في النوم وقد يؤدي إلى رؤية الأحلام المزعجة أيضاً.

كيف أتخلص من الكوابيس بالقران

  • النوم على وضوء؛ لقـول رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ للبراء بن عازب رضي الله عنه : (إذا أتيت مضجعك، فتوضأ وضوءك للصلاة، ثم اضطجع على شقك الأيمن… الحديث ) متفق عليه.
  • قراءة سورة الإخلاص، والمعوذتين قبل النوم، لما روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها، أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما، فقرأ فيهما: (قل هو الله أحد) و(قل أعوذ برب الفلق) و(قل أعوذ برب الناس)، ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده، يبدأ بهما على رأسه ووجهه، وما أقبل من جسده، يفعل ذلك ثلاث مرات، رواه البخاري.
  • التكبير والتسبيح عند المنام: فعن علي رضى الله عنه، أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ،

قال حين طلبت منه فاطمة ـ رضي الله عنها ـ خادمًا: (ألا أدلكما على ما هو خير لكما من خادم؟ ،

إذا أويتما إلى فراشكما، أو أخذتما مضاجعكما، فكبرا أربعًا وثلاثين، وسبحا ثلاثًا وثلاثين، واحمدا ثلاثًا وثلاثين.

فهذا خير لكما من خادم) متفق عليه.

الرقية الشرعية للكوابيس

  • الدعاء حين الاستيقاظ أثناء النوم: عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه، عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: (من تعارَّ من الليل فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، الحمد لله، وسبحان الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: اللهم اغفر لي، أو دعا، استُجيب له، فإنْ توضأ وصلى قُبِلت صلاته) رواه البخاري.

1 – “ كيف أتخلص من الكوابيس بالقرآن ..علي جمعة: 4 آيات تمنع الأحلام المزعجة “, https://www.elbalad.news , Retrieved 30 – 08 – 2020. Edited.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق