علاج السحر

سورة تمنع الخوف والقلق

سورة تمنع الخوف والقلق ، الخوف أنواعه كثيرة جداً ، وهناك خوف من أشياء واقعية مثل الخوف من الحيوانات المفترسة وايضاً الخوف من مكانٍ ما أو من شخصٍ ما ، أو من شئ يتوقع أن يحدث لك ، وهناك خوف آخر يسمى ( خوف معنوى ) ، مثل الخوف من المرض و الموت و الخوف من التعرض لحادث خلال حياتك ، وهذا الخوف قد يتحول الى وسواس قهرى ويتطور الى أمراض نفسية ونوبات هلع.

سورة تمنع الخوف والقلق

  • وأيضا يوجد الخوف من أشياء اجتماعية كالخوف من الفشل أو الخوف

من التعرض للظلم، أو الخوف من الظلام.

  • وهناك الخوف من أشياء خارقة كالخوف من الجن مثلا أو الخوف من أشياء غير متوقعة

أو مفاجأة لا يتمكن الانسان من وصفها.

  • وكما يوجد الخوف من المسئولية والخوف من اتخاذ القرار والخوف المجازفة.
  • وإذا تحدثنا عن أنواع الخوف فسنجد الكثير من الأنواع، والعديد من التفسيرات لأنواع الخوف.

علاج الخوف الداخلي

  • العلاج النفسي : تتضمن العلاجات النفسية، أو العلاج بالكلام، التحدث عن القلق والمخاوف مع طبيب نفسي أو معالج نفسي وتقدم العلاج لكافة أنواع الخوف والقلق وعلى رأسها علاج الخوف والقلق من المرض، ويساعد المحترفون منهم المصاب على معرفة سبب خوفه، ويضع استراتيجيات للتعامل مع القلق الذي يحدث خلال النهار، وفي بعض الأحيان، مجرد التحدث عن القلق يمكن أن يساعد الشخص على الشعور بمزيد من السيطرة على خوفه وقد أثبت هذا العلاج فعالية عالية.
  • والعلاج بالمواجهة : يعمل علاج المواجهة على مساعدة الشخص على علاج الخوف والقلق النفسي من خلال مخاوفه

وجها لوجه، بدلاً من دفن شعورهم حيال الموت أو عدم الاعتراف بمخاوفهم وقلقهم من المرض بالعكس يتم تشجيعهم على التعرض لمخاوفهم بأن يقوم المعالج بتنفيذ العلاج بالتعرض من خلال تعريض الشخص تدريجيًا لخوفه، في بيئة آمنة، حتى تنخفض استجابة القلق، ويمكن للشخص مواجهة أفكاره أو مشاعره القلقة دون خوف.

  • العلاج بالدواء : تساهم الأدوية للتدخل في علاج الخوف والقلق الشديد إذ يصف الطبيب المعالج حينها قائمة

من الأدوية المضادة للقلق، بما فيها من حاصرات بيتا أو الأدوية المضادة للاكتئاب، وعندما يستخدم الناس

الأدوية إلى جانب العلاج النفسي، تصبح غالبًا النتائج أكثر فعالية ويعودون لحياتهم الطبيعية.

  • وفي حين أن الدواء يمكن أن يكون مفيدًا بقيامه على تخفيف مشاعر الذعر والقلق والتوتر والضغط على المدى القصير، فقد لا يكون الاستخدام طويل المدى لمثل هذه الأدوية الحل المثالي لكن بدلاً من ذلك، من المرجح أن يوفر العمل من خلال المخاوف في العلاج النفسي راحة طويلة الأمد.

علاج الخوف والوسواس بالقران

  • قراءة ” أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين” 7 مرات.
  • وقراءة ” اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، أن تفرج عني ما أنا به وأن تكفيني شر الحاسدين والمعادين وانصرني عليهم “.

بعد ذلك سيشعر الإنسان بإحساس الراحة النفسية والهدوء والسكينة، حيث قال تعالي:

  • ” الَّذينَ آمَنوا وَتَطمَئِنُّ قلوبُهُم بِذِكرِ اللَّـهِ أَلا بِذِكرِ اللَّـهِ تَطمَئِنُّ القُلوبُ “.

رنا موسى

رنا موسى لدي خبرة في الكتابة بكل ما يتعلق فى مجالات كثيره منها ( التفسير ) على موقع كريم فؤاد .

‫2 تعليقات

  1. انا مقيمة حالياً في امريكا حلمت اننا انا وزوجي واولادي وام زوجي في زيارة لسوريا واستأجرنا منزل وفي جانبه معمل للشيبس فقال لي زوجي هذا المعمل سوف ينفجر سنأخذ منه شيبس قبل ان ينفجر فأخذنا منه ولكنني كنت غضبانة من زوجي لانه اخذ شيء ليس ملكنا وتفاجأت من تصرفه وانجبرت واكلنا من الشيبس وكان طعمه لذيذ وبعد قليل ذهبت للمعمل ولأخذ المزيد ولكن خفت ان يكون في كمرات مراقبة ورجعت للبيت وفي الصباح سمعت في الاخبار كشف هوية سرقة المعمل وجريمة القتل التي حدث فيه فأخبرت زوجي وخفنا ان يتهمونا بقتل الرجل المجهول نحنا اخذنا فقط القليل من الشيبس فضبينا حقيبة السفر لنهرب ووجدنا سيارة شرطة قادمة للمعمل فجرينا انا وزوجي واطفالي وام زوجي لنرجع لامريكا وكنا خائفين ان يتهمونا بالجريمة ونظرت الى قدمي وكنت حافية بدون حذاء فطلبت من زوجي ان اذهب للمنزل اللي بجانب المعمل لارى حذاءي وبعد قليل تفاجأت انني وجدت الحذاء في قدميي ونحنا منهرب دعيت مرتين دعاء يونس لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين وبعدها كملنا الهروب واستيقظت

    1. هذا ليس برؤيا يا فندم هذا حلم نابع من هلوسة من شيطانك وليس لها اى علاقة بعلم الرؤيا اطلاقاً … الرؤيا لا تكثُر تفاصيلها ولا احداثها كرؤية سيدنا يوسف حينما قال ( إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي ساجِدِينَ ) فأى حلم تكثُر تفاصيله واحداثة بيكون ليس رؤيا ولكن بيكون حلم شيطانى من هلوسه فعاله دافعة من عقلك الباطن والله اعلى واعلم
      حفظكى الله … نورتى ( موقع كريم فؤاد ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى