منوعات

الحب الأول للفتاة

الحب الأول للفتاة ، هذا الامر يكون مفهم بالعواطف الجياشة والاحلام الوردية حيث أن العاشقان يعترفان بأنهما لا يمكنهما العيش من دون بعضهما وأن الموت فقط سيفرقهما.

الحب الأول للفتاة

  • قد تستمر العلاقة لسنة أو أقل، وقد تستمر لسنوات عديدة، وعادة ما تكون حافلة بالانفصال ، والبكاء الكثيرة ثم العودة

مجدداً حتى يصلا إلى النهاية ، والتي غالباً ما تكون مع الاقتراب من سن النضوج وأدراك الواقع ، والانفصال يكون

مؤلم ومدمر نفسيا و تخف الألم تدريجياً، ويكمل كل من العاشقين حياتهما، ولايغرمان مجدداً ويتزوجان ،

لكنهما مهما حاولا فإن ذكرى الحب الأول ستبقى حاضرة وبقوة في أذهانهم.

الحب الأول يبقى في القلب

  • في هذا السياق، كشفت دراسة جديدة، نشرت في دورية “فيزيولوجية الأعصاب”، أن الانفصال عن الحبيب

يشغِّل مناطق محددة في الدماغ مسؤولة عن الإدمان.

  • وقد تفسر هذه الدراسة الأسباب التي قد تدفع بعض الأشخاص إلى ارتكاب أعمال متطرفة باسم الحب،

مثل تعقب الحبيب، أو حتى القتل.

الحب الأول للفتاة

  • ومن جانبها، واكدت هيلين فيشر، الباحثة في البيولوجية البشرية في جامعة روتجرز بنيوجرسي، أن ” الحب الرومانسي، هو إدمان قوي ومذهل حين تسير الأمور بشكل جيد، وإدمان رهيب حين تسير الأمور بشكل سيئ “.

الحب الأول لا ينسى ولو أحببت 100 بعدها

  • ماذا لو تزوج الرجل أو المرأة ، فهل يمكن نسيان الحب الأول ، تختلف الآراء حول ذلك أيضا ، ولكن الغلبة في ذلك للرأي الذي يرى أنه يمكن نسيان الحب الأول بعد الزواج في حالات معينة ، فإذا ساد التفاهم والود والوئام بين الزوجين و حرصا كل منهما على التواصل مع الآخر ، وكان هناك انسجام ، خلق حب العشرة الذي يعد أقوى أنواع الحب ، فالحب بعد الزواج يكون قوي جدا لأنه قائم على أفعال الطرفين التي مهدت الطريق لهذا الحب ، وهنا يجب التأكيد على أمر هام وهو أن الحب الأول قد يكون قابلا للنسيان في حالات كثيرة أهمها تلك الحالات التي يجد فيها الرجل والمرأة مذاق الحب الحقيقي بعد الزواج ، فقد لا يكون هناك حبا بالمعنى الرومانسي العميق قبل الزواج ، إلا أنه قد يوجد قبول وارتياح كبير من الطرفين لبعضهما البعض وهو الأمر الذي يجعل الطريق ممهدا لبداية حب جديد ، حبا حقيقيا.

الرجل لا ينسى حبه الأول هو فقط يدفنه

  • محاولة لفت إنتباهها ، ومعاملتها بأسلوب مميز ، ويشعرها أنه يخصها هي فقط بهذه المعاملة ، يحاول مساعدتها وتلبية احتياجتها ورغباتها .
  • يرتبك عند رؤيتة حبيبته ، ويشعر أنه لا يدري كيف يتصرف ، ويتعثر في الحديث معها .
  • وقد يحاول معرفة كافة التفاصيل عن حياتها ، ويشعرها بأنه لديه نفس الاهتمامات التي لديها ، ويظهر معرفته الجيدة بها حتى يثير اعجابها ، لأن المرأة تعجب بمن يهتم بها .
  • يحاول أن يشعرها بأنها أهم شئ في حياته ، وأنه يمكنه التخلي عن أي شئ من أجلها ، ويخطط دائما لمستقبلهما معا ، ليحاول طمئنتها أنه يريد أن يبني حياته المستقبلية معها .
  •  لا يشعر بالملل من أحاديثها التي تخص النساء ، ويشاركها في حديثها عن الأشياء التي تخصها .
  • الاهتمام بمظهره وملابسه ، والعطر الذي يستخدمه عند مقابلتها ، حتى يتمكن من لفت انتباهها ويحوز على اعجابها .
  • يتحدث معها دائما عن الزواج بها ويفكر فيه بجدية ، ومعظم الحديث معها عن تكوين بيت يجمعهما ، حتى يكونا معا أسرة .
  • يقضي معها معظم وقته ، وينشغل بمحادثتها هاتفيا ، ويبتعد عن أصدقاؤه حتى يتفرغ لها .

ماذا تفعل الفتاة عندما تنفصل عن حبيبها

  • التعقيد بعد الانفصال يشبه الحصول على فكرة محددة عن كيف ستكون كل العلاقات، وبالتالى فإن المرأة بعد الانفصال تعتقد أن كل رجل هو نفسه حبيبها السابق وتصرفاته ومعتقداته التى كانت سبب غضبها وحزنها موجودة فى كل الرجال.
  • وهذه الحالة إما تجعلها تأخذ قرارا بعدم الوقوع فى الحب مرة ثانية، وفى بعض الأحيان تجعلها تأخذ قرارا بأن تكون جامدة وباردة فى علاقاتها بكل المحيطين بها وخاصة الرجال خوفا من أى إيذاء نفسى.
  • وتبدأ المرأة بعد فترة من الانفصال فى الانتعاش وكسر العادات التى رسخت فى ذهنها فى علاقتها السابقة وتحاول العودة إلى حياتها العادية، وتفعل كل ما كان يمنعها عنه شريك حياتها السابق لتشعر بأنها أصبحت حرة وأن قيودها استطاعت أن تحطمها مع تحطم علاقتها العاطفية.

كريم فؤاد

كريم فؤاد مفسر للاحلام وصاحب ( موقع كريم فؤاد ) ومعالج للسحر والمس والحسد بالرقية الشرعية وصاحب قناة ( كريم فؤاد - Karim Fouad ) على اليوتيوب لتفسير الاحلام .

‫2 تعليقات

  1. بدون كثرة تفلسف، الحب الأول لا ينسى سواء عند الرجل أو المرأة لأنه لا يوجد حب قبله يزاحمه و بالتالي يتمكن من القلب، و حتى ان كان الشخص الثاني يتمتع بصفات جمالية و مادية و ثقافية احسن من المحبوب الأول، فإن حبه لن يتمكن من قبل المحب

    1. اختلف معاكى لانه قد يعوض الله المرء بحب ثانى افضل من الحب الاول لان التجربه الاولى قد تكون مخطئه وبالتالى يعوض الله الانسان بحب ثانياً افضل من الحب الاولى وبالتالى يستطيع المرء نسيان الحب الاول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى