علاج السحر

كيف اتخلص من الملابس المسحورة

اتخلص من الملابس المسحورة ، ويتم احضار الملابس الخاصة بالشخص الذي يراد إلحاق الأذى به والعياذ بالله ، ثم توضع في مقدار من الماء أو من التراب، بعد ذلك يقم الساحر بقراءة بعض التعاويذ المبهمة والغير مفهومة.

اتخلص من الملابس المسحورة

  • والهدف من هذه التعاويذ هو التواصل مع الجن والشياطين الكفرة لإلحاق الأذى بصاحب الملابس.
  • الأول: أن ينظر فيما فعله الساحر إذا عرف، فإن عرف ما عمله الساحر؛ أبطل، فإذا عرف أنه

مثلًا جعل شعرًا في حبال، وربط هذا بهذا، أو في أمشاط، أو في غير ذلك، إذا عرف أنه

فعل هذا الشيء وجعله في المكان الفلاني؛ أزيل هذا الشيء، وأخذ، وأحرق، وأتلف، فيبطل مفعول ما فعل.

كيف تبطل السحر إذا وجدته

  • الثاني: أن يُلْزم بذلك إذا عرف أنه الساحر، أن يلزم أن يزيل ما فعل، وأن يقال له: إما أن تفعل،

وإما ضربنا عنقك، فهو يُلزم بهذا الشيء الذي فعل حتى يزيله، يلتمسه من محله، ويزيله إذا عرف،

إذا عرف أنه هو الساحر الذي فعل هذا الشيء، وتعاطى هذا الشيء، ثم بعد ذلك إذا أزال هذا الشيء

يقتله ولي الأمر.. لأن السحرة لا يجوز إقرارهم، بل يجب قتلهم؛ لأنهم يضرون الناس، وقد روي

عنه ﷺ أنه قال : حد الساحر ضربه بالسيف روي مرفوعًا، والصواب وقفه على الصحابي

الجليل جندب أنه قال: (حد الساحر ضربه بالسيف).

اتخلص من الملابس المسحورة

  • وكتب أمراء الجيش في الشام إلى عمر أنهم وجدوا سواحر، فأمر بقتلهم،

ولما وجدت حفصة -رضي الله عنها- أم المؤمنين جارية لها تتعامل بالسحر قتلتها.

  • فالمقصود: أن السحرة الصحيح فيهم: أنهم يقتلون، وإذا عرف أنهم السحرة ألزموا بأن

يزيلوا ما فعلوا من السحر لفلان، أو لفلانة حتى يزيلوه.

السحر المكتوب على الورق

  • النوع الثالث: القراءة، فإن لها أثرًا عظيمًا في إزالة السحر، كونه يقرأ في ماء آية الكرسي اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [البقرة:255] وآية السحر التي في سورة الأعراف، أو في سورة يونس، أو في سورة طه، ويقرأ معها قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ وقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ والمعوذتين يقرأ في ماء، ويشرب منه صاحب السحر -المسحور يعني- ويتروش به مرة، أو مرتين، أو أكثر فإنه يزول بإذن الله، وقد ذكر هذا العلماء، كما ذكر الشيخ عبدالرحمن بن حسن -رحمه الله- ذلك في كتابه فتح المجيد شرح كتاب التوحيد، في باب ما جاء في النشرة، وذكره غيره.

كيف ابطل السحر عني

  • ذكر الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه يجب على الإنسان إذا أصابه

سحر أو حسد أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، فهو القائل في كتابه العزيز: «وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو

الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ ملْكِ سلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ

وَمَا أنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقولَا إِنَّمَا نَحْنُ

فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ

أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي

الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ» الآية 102 من سورة البقرة.

إبطال السحر

  • وواصل: أنه على الإنسان أن يكون على يقين بأنه لن يضره أحد إلا بإذن الله تعالى وأنه جل وعلا له حكمة، فأقصى ما يمكن للإنس والجن أن يفعلوه هو تحقيق إرادة الله سبحانه وتعالى، فالأمور كلها بيد الله عز وجل، لذا عليه أن يلجأ إلى الله جل في علاه بالدعاء والأذكار وصلاة ركعتين في الليل بنية قضاء الحاجة، ويدعو فيهما الله تعالى بأن يبعد عنه الشيطان والنفوس الأمارة بالسوء، وحينها لن يضرك السحر في شيء.

كيف تعالج نفسك بنفسك من السحر

  • قال الإمام أبوبكر الجصاص: اتفق السلف على وجوب قتل الساحر، ونص بعضهم على

كفره؛ لقوله عليه الصلاة والسلام: «مَنْ مَشَى إِلَى سَاحِرٍ أَوْ كَاهِنٍ أَوْ عَرَّافٍ فَصَدَّقَهُ

فِيمَا يَقولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أنْزِلَ عَلَى محَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ» رواه ابن أبي شيبه في “مصنفه”.

  • واختلف فقهاء الأمصار في حكمه: فروي عن الإمام أبي حنيفة أنه قال: الساحر يقتل إذا علم أنه ساحر ولا يستتاب ولا يقبل قوله: إني أترك السحر وأتوب منه، فإذا أقر أنه ساحر فقد حل دمه، وكذلك العبد المسلم والحر والذمي من أقر منهم أنه ساحر فقد حل دمه، وهذا كله قول الإمام أبي حنيفة.
  • وروي عن الإمام مالك: في المسلم إذا تولى عمل السحر قتل ولا يستتاب؛ لأن المسلم إذا ارتد باطنًا لم تعرف توبته بإظهاره الإسلام، فأما ساحر أهل الكتاب فإنه لا يقتل عند الإمام مالك إلا أن يضر المسلمين فيقتل.
  • وقال الإمام الشافعي: لا يكفر بسحره، فإن قتل بسحره وقال: سحري يقتل مثله وتعمدت ذلك قتل قودًا، وإن قال: قد يقتل وقد يخطئ لم يقتل وفيه الدية.

كيف نتصرف بمادة السحر حال العثور عليها

  • من الأمور التي لا بد أن تتخذ حيزا هاما من الدراسة والبحث العلمي هو مسألة التصرف بالسحر حال استخراجه والعثور عليه لما في خطر كبير على من يقوم بذلك.
  • وفيما يلي أستعرض بعض الأساليب التي يلجأ من خلالها السحرة لنفث سمومهم ونشر معتقداتهم الكفرية الهدامة، مع التركيز على وضع الطرق الكفيلة بعلاج كل نوع من الأنواع المذكورة بما يتمشى مع الأحكام الشرعية، علما بأن طرق السحر وأساليبه تتنوع يوما بعد يوم مع أن المبدأ الأساس الذي يقوم عليه هذا العلم الخبيث هو مبدأ واحد.

اتخلص من الملابس المسحورة

  • ( العقد )إن من أكثر الأساليب التي يتبعها السحرة والمشعوذين هو اللجوء لاستخدام العقد والنفث، ويتم ذلك بوسائل مختلفة كعقد الشعر أو الخيوط أو بعض الملابس ونحوه، وسبيل الخلاص من ذلك أن تحل تلك العقد عقدة عقدة، بعد قراءة بعض السور والآيات النافعة الوارد ثبوتها في الكتاب والسنة لإبطال السحر، كسورة البقرة وآية الكرسي والمعوذتين ونحوها ، ويتم إتلافها بعد ذلك بالحرق أو بأي أسلوب آخر.
  • ويتم التخلص من تلك العزائم المكتوبة بفتحها ووضعها في الماء وقراءة بعض الآيات النافعة عليها لإبطال السحر، ومن ثم يتم إذابتها في الماء مع قليل من الملح حيث ثبت لدى المتمرسين أن الملح يساعد في إبطال السحر والتأثير عليه، ومن ثم إتلاف مادة السحر عن طريق الدفن أو الحرق أو النثر، أو الإلقاء في البحر.
  • يعمد بعض السحرة إلى عمل أسحارهم عن طريق الخرز ونحوه ، ويتم إبطال ذلك النوع من السحر بعد العثور عليه ، وقراءة بعض الآيات الثابتة في الرقية الشرعية ، وكذلك بعض الآيات النافعة ، ومن ثم يعمد المعالِج بعد ذلك إلى دق الخرز وتكسيره ، ويتم إتلافه بنفس الطرق السابقة

مروة على

الكاتبة مروة على كاتبة للمقالات وخبره لسنوات كثيرة فى مجال التدوين والكتابة ، وكاتبه حالياً فى موقع كريم فؤاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى