ما تفسير الذهب في الحلم ؟

نشرت من قبل Hend Elboshy في

gold bars and coins 56a9a7bf5f9b58b7d0fdb528

ما معني الرؤيا :

تعتبر الرويا من اسرار النفس البشريه التى منحها الله تعالي للانسان ومازال العلم عاجزا عن حقيقه تفسيرها وطريقتها والمدد الزمنيه التى يستغرقها وطريقه عرضها علي النفس البشريه والتي تشغل اهتمام الرائي بتفسيرها خاصه اذا كانت تحمل اسرارا علاقاته الحياتية وايضا اذا كانت لها علاقه بالرزق او الموت .

والرؤي تعبر الحقيقه التي اعترفت بها الشريعة الاسلامية فكانت الصحابه في عهد النبي تعرض رؤاهم عليه وكان الرسول يقوم بتفسيرها  فيجب علي الرائي اختيار اهل التعبير .

تفسير حلم الذهب :

لا يتوقف تاويل رؤيا الذهب في المنام علي معني واحد ويختلف تفسيرة حسب طبيعة الرؤيا

  • فرؤية قلادة ذهب وخلخال دهب اذا راي الشخص انه يلبس الذهب علي انه من الميراث فانة يرث.
  • من راى انه يلبس قطعه ذهب فانه يصاهر قوما اصحاب مراتب عالية .
  • من رأى أنه يسكن بيتاً من ذهب أو أن بيته مذهب، فإن بيته يصيبه الحريق.
  • من أصاب سبيكة من ذهب فيفقد منه مال أو يصيبه هم وغم وغضب  بقدر ما أصاب من الذهب.
  •  من رأى أنّه يُذيب الذهب، فإنّه يقع في خصومة وشِجَار، وتقع سيرته بألسنة الناس.
  •  من رأى أنّه تقلّد قلادة من ذهب، فإنّه يصيب ولاية ويتحمّل أمانة ومسؤولية.
  • من رأى أنّه يلبس سوارين من الذهب، فإنّه يقع به أمر سيء.
  • إن رأت المرأة السّوارة والخلخال من ذهب، فتفسير ذلك زوجاً
  • رأى أنّه يلبس خلخالاً من ذهب فإنّه يقع في حبس، والخلاخِل للرجال في الرؤيا قيود.
  • إن رأت المرأة حليّ النساء، فإنّ ذلك يدلّ على أولادهنّ، فإن كان من الذهب دلّ على ذكورهنّ، وإن كان من الفضة دلّ على إناثهنّ.

وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم : (بينما أنا نائم رأيت في يدي سوارين من ذهب، فأهمّني شأنهما فأُوحِيَ إليَّ في المنام: أن انفُخهما، فنفختُهما فطارا، فأوّلتُهما كذابين يخرجان من بعدي، فكان أحدهما العنسيّ والآخر مسيلمة الكذّاب صاحب اليمامة).

الفرق بين الرؤى والأحلام ينقسم إلى ثلاثة اقسام :

الرؤيا: وهي ما يراه النائم في نومه من  من امور محبوبة والمراد منها البشرى بالخير او تحذير من شر وبعض الاحيان للمساعدة وهذة النعمه لم يعطيها الله الا لاخبار الاحبة فقط .

الحلم: هو ما يعرض للنائم من أحداث  تثير كراهيته لها وينقبض صدره منها وهذا من الشيطان، وعلي الشخص إن رأى حلماً أن ييستعذ بالله من الشيطان الرجيم  وينفث عن يساره ثلاثا وينام  عن جنبه، ويصلي ركعتين  ولا يحدِث به أحداً.

حديث النفس:  وهو عبارة عن أحداث ومخاوف في الذاكرة والعقل الباطن يفكر بها الانسان اثناء النوم  كمن  يفكر كثير في شخص يحبه، فيراه في الحلم ولا تأويل لهذه الأشياء.

و عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:

(إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المسلم تكذب، وأصدقكم رؤيا أصدقكم حديثاً، ورؤيا المسلم جزء من خمسة وأربعين جزءاً من النبوة

والرؤيا ثلاثة: فالرؤيا الصالحة بشرى من الله، ورؤيا تحزين من الشيطان، ورؤيا مما يحدِّث المرء نفسه، فإن رأى أحدكم ما يكره فليقم فليصلِّ ولا يحدّث بها الناس).

تعبير الرؤيا في المنام تختلف باختلاف حال الرائي من شخص لاخر في رؤيا واحدة لكن تفسيرها لا يكون واحدا لكليهما، فقد روى عن ابن سيرين أنّه عبّر عن رؤية النائم نفسه وهو يرفع الأذان بتعبير مختلف، فأخبر أحدهما أنّه يحجّ بيت الله الحرام، وأخبر الآخر أنّه سيسرق، فالواجب أن ينتبه الرائي والمُعبِّر لهذا الأمر.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقالة اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد الغير كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *