معلومات و معرفة

عازل للرطوبة من جوتن

عازل للرطوبة من جوتن ، هنتكلم النهاردة عن الرطوبة وهعرضلكم اراء بعض المتخصصين ،

الرطويه نوعين نوع سطحى ونوع وافقى فى حالتا دى الرطوبه افقيه ومهما تحرق هتطلع تانى ،

فلابد يكون فيه عزل واشد خامات العزل هو الايبوكسى والبوليستر وهما فى القوه متشابهان لان ،

بهم مواد مصلبه تعمل على صلادة الماده نفسها وعلشان كده فلابد تحرق وتهوى اكثر من مره ،

حسب الرطوبه .

عازل للرطوبة من جوتن

  • عندما تعزل بيكون العزل اعلى من مستوى الرطوبه بمساحه كافيه حتى لا تظهر الرطوبه مرة اخرى .
  • الشئ الثانى هتجد العازل الذي تم وضعه اعلى من المكان الذى تم عزله ولذلك لابد من توسيع مكان العزل قليلاً وهذه الامور الذى سيوف يعرفها هو النقاش الذى يعمل فى منزلك .
  • وينبغي أن يكون السطح مصقولاً ونظيفاً وجافاً وخالياً تماماً من الغبار أو الزيوت أو الشحم أو المواد الكيميائية أو غيرها.
  • يجب إزالة كافة المواد العالقة والحواف الحادة وأيّ نتوءات أخرى بالصقل بواسطة ورق الصنفرة أو المكشطة أو حجر الفرك أو غير ذلك من أساليب الصنفرة والتنعيم، ومن ثم يجب إزالة الغبار المتراكم.

إقرأ أيضاً عن

افضل مادة عازلة للرطوبة

  • تُعدّ التهوية الجيّدة للمكان الذي تظهر فيه رطوبة الجدران من الخطوات الرئيسيّة لحلّ هذه المشكلة، فإنّ هذه الرطوبة عادة ما تكون قد نتجت عن تجمّع بخار الماء وتكثّفه على هذه الجدران وحول النوافذ، وخاصة في أوقات الشتاء عندما يتمّ الحفاظ على إغلاق النوافذ، ومن هذا المنطلق فإنّ إجراء بعض التعديلات التي قد تشتمل على تركيب نوافذ مزدوجة تحسّن من عملية العزل، فتمكّن عند فتحها من توفير تهوية للمكان إلى جانب الحفاظ على الحرارة من الفقدان، كما من الممكن أن يتمّ تركيب فتحات للتهوية فوق النوافذ؛ فتسمح لبخار الماء بالخروج مع إمكانية إغلاقها عند الحاجة.

دهان عازل للرطوبة

  • تعزل المنطقة بمادة البيتومين أو – بترومين ( وهي مادة نفطية يطلق عليها في بعض ،

الدول بإسم القطران أو الزفت أو العزل الأسود ) Bitumenفي حال كون البناء قد،

تم بناؤه وسكنه اشخاص أي ان العمل هو ( مرمة ) .

عازل للرطوبة من جوتن

فهنالك نوعان :

  • النوع الاول : كشط طبقة الدهان و الوصول لسطح اللياثة و القيام بدهان البيتومين أو سائل العزل النفطي – الزفت – القطران – على الجدار و تركه ليجف لمدة24 ساعة وإضافة طبقة أخرى عليه تكون اقل من1 ملم حتى لا يسبب تشرخ المعجون،بعد ذلك يتم إكساء العازل بمادة المعجون ويفضل أن يكون – معجون بلدي زائد الغراء و السيبيداك وبعد جفاف المعجون بمدة لا تزيد عن40 ساعة ولا تقل عن28 ساعة تقريبا يمكن دهان السطح بدهان زيتي وبعدها يمكن دهانه بالبلاستيك أو الزيتي حسب الرغبة.
  • الحل الثاني : كشط طبقة الدهان بشكل جيد ودهان الجدار بمادة المازوت وبعدها دهان السطح بدهان زيتي مقاوم للرطوبة علما بأن الحلول على ارض الواقع دوما هي الأفضل فبعضها يتراوح من هدم الجدار المتضرر وصولا بالتجفيف الحرار وإنتهاءا بالكشط و التنظيف وإعادة الدهان الزيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق