5 خطوات بسيطة من أجل الإستعداد لرمضان

نشرت من قبل karemfouad في

رمضان 6

5 خطوات بسيطة من أجل الإستعداد لرمضان
حسنًا ليس ذلك، ألا تحب أن تدخل شهر رمضان على ارتفاع حقيقي من الإيمان، وأن تكون آثار هذا الشهر الجميل لها تأثير دائم على حياتك بعد ذلك؟ كيف يمكن القيام بذلك؟ فيما يلي الخطوات الثمانية للإستعداد لرمضان.

الخطوة الأولى إنشاء العد التنازلي لرمضان

العد التنازلي لشهر رمضان، سواء تم ذلك عقليا أو عن طريق الحفاظ على علامات  في جميع أنحاء المنزل أو المكتب، سيساعد ذلك بالتأكيد على التجهيز العقلي والنفسي على الأقل لإستقبال شهر رمضان، فعندما تقوم بالعد التنازلي، ستشعُر أن حدث جلل قادم، وستقوم بالتحضير له.

الخطوة الثانية معرفة فضل رمضان
سيساعدك هذا على ضمان قيامك بالأشياء بشكل صحيح ومناسب لشهر رمضان، وسيخلق ضجة حيث توجد العديد من الجوانب والأحداث التحفيزية في الشهر التي تتطلع إليها، فكلما زادت معرفتك بشهر رمضان، زادت الأعمال فيه، ومن ثم زيادة الثواب.

الخطوة الثالثة وضع خطة رمضان
سواء كان ذلك قراءة القرآن كله ، وضمان صلاة التراويح كل ليلة أو دعوة العائلات لتناول الإفطار،ضع قائمة بالأشياء التي ترغب في تحقيقها في الشهر، ثم كيف تخطط لتحقيق هذه الأهداف، من المهم أن تكون الأهداف واقعية وأنه من الأفضل ألا تحتاج حياتك إلى اتخاذ طريق مختلف تمامًا في هذا الشهر (أي أن تقضي شهرًا من العمل أو تغير ساعات العمل وما إلى ذلك) حتى تتمكن من الاستمرار في القيام بهذه الأعمال بعد رمضان، إن معرفة ما تريد تحقيقه في الشهر سيساعدك على الاستمرار في التركيز، تأكد من أن تخطط ليومك كل ليلة قبل أن تنام عندما يبدأ رمضان (وحاول أن تستمر حتى بعد رمضان).

الخطوة الرابعة تعرف على جدول أعمالك
آخر شيء تريد القيام به هو قضاء رمضان في مراكز التسوق، اشتر أي هدايا العيد واستعد لأي حفل زفاف قبل أن يبدأ الشهر، فيجب الإنتباه للأعمال والأحداث التي ستكون في رمضان، على سبيل إذا كان يوجد إمتحانات، أو أي حدث يؤثر على وقت عبادتك، فخطط له من الأن.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقالة اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد

الغير كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير

عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *