... تحميل
الرئيسية /معلومات : كيف تبدأ حياة جديدة ؟؟
11 يوليو، 2018

كيف تبدأ حياة جديدة ؟؟

الحمد لله رب الأرض ورب السماء، خلق آدم وعلمه الأسماء
وأسجد له ملائكته، وأسكنه الجنة دار البقاء
وحذره من الشيطان ألد الأعداء، ثم أنفذ فيه ما سبق به القضاء، فأهبطه إلى دار الابتلاء
وجعل الدنيا لذريته دار عمل لا دار جزاء، وتجلت رحمته بهم فتوالت الرسل والأنبياء

كيف تبدأ حياة جديدة ؟؟

عدم الخوف من الخسارة ….

يتقيّد الإنسان بعادات عقليّة تجعله غارقاً وخائفاً من الخسارة، لذا يجب معالجة تلك العادات، وإعادة النظر في الخيارات الحياتية، والتركيز على جميع الأشياء التي تمَّ استثمارها سواء في الوظيفة، أم في المواقف الحياتية، أم في العلاقات حتى يتمّ إجراء تغيير عليها بشكلٍ صحيح، فمثلاً يخاف شخص من قطع علاقة لا يشعر بسعادة فيها بعد مضيّ خمس سنوات، الأمر الذي سيزيد مشاعر البؤس لديه، لذا يُنصح باتّخاذ خطوات علاجيّة بمجرد التعرّف على الأخطاء، وعدم الخوف من الخسارة.

كيف تبدأ حياة جديدة ؟؟

التخطيط …

يعدّ تدوين الملاحظات باليد أفضل من استخدام الحاسوب، لذا يُنصح التخطيط باستخدام القلم والورقة، وتقسيم الأهداف إلى قسمين، أحدهما مرتبط بالأهداف قصيرة المدى، والآخر مرتبط بالأهداف طويلة المدى حتى يتمّ تحديد الأهداف الجوهرية، والتفكير في القيم الحياتيّة الحقيقيّة، ومحاولة تنسيق الأهداف مع بعضها البعض.

التخلّص من السلبية …

يجب التوقّف عن التفكير السلبيّ، ومحاربة مشاعر الإحباط والفشل، وبناء الثقة بالنفس، ومواجهة التحديات الصغيرة، والتصدي لها، إلى جانب الحفاظ على حياة إيجابية، لأنّ المشاعر السلبية تدمّر الإنسان، وتقضي على الوقت الذي يُمكن استخدامه في بدء حياة جديدة .

خوض التجارب ..

يخاف كثير من الناس محاولة أيّ شيء جديد، ويشعرون أن لا شيء يستحق المحاولة، ومع ذلك هناك أهمية كبرى لخوض تجارب جديدة، كونها تضيف رونقاً جميلاً على الحياة، فمثلاً: يُمكن الاشتراك في دورات الرقص، أو ركوب الخيل، أو الالتحاق بالجمباز، أو القيام بأعمال عقليّة وجسديّة مفيدة.

التمارين الرياضية ..

يُنصَح دمج التمارين الرياضيّة في روتين الحياة، أي ممارسة الرياضة يومياً لمدّة مقدارها 30 دقيقة على الأقل، لأنّها تساعد على بناء العضلات والعظام، وتُطلق مواد كيميائية تجعل الإنسان يشعر بأنه بحالة جيدة، وتقلّل الإجهاد، وتزيد مستوى الطاقة، وتقوّي نظام المناعة، وتقلّل خطر الإصابة بالأمراض المختلفة، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغيّة.

فيديو عن طرق الوصول للسعادة ؟؟  

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقالة اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد الغير 

كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا
الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر
قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل
ما أرجوه من الله عزوجل

اتمنى ان يكون المقال اعجبكم اترك لنا تعليق و شكراً