منوعات

الطلاق من الزوج النرجسي

الطلاق من الزوج النرجسي ، بعد الطلاق يرجع النرجسي لوضعه الطبيعى ،وهى الحقارة ، والضيع ، والتدمير ، والخوف ، الذى يموت ببطئ ، حيث انه يعيش أسوء مرحلة فى حياته بعد طلاقه ، ولهذا قد يصنع المستحيل لإسترجاع الضحية ، يقدم وعود وتنازلات يبكى ويقسم على التغيير ويضع قناع البريء الذي ندم على كل أخطائه وان الضحية هي من دفعت به لكل ذلك.

الطلاق من الزوج النرجسي

  • ربما يستعمل النرجسى كل الطرق المتاحة له لإسترجاع الضحية ، يسترجعها كيفية التعامل مع الرجل النرجسي حتى ينتقم من فعلتها وعلى تجرئها  للخروج من حياته ،هناك ضحية تضعف وتنسى الاذى الذى اصابها مع النرجسى  وتستسلم لحيله وتعود  لدائرة النرجسية من جديد ،ساعتها  النرجسي ينتقم منها اقصى انتقام  وتعود الحياة اسوئ مما كانت عليه من قبل .
  •  ولو صمدت الضحية ولم تتأثر بألاعيبه ودموعه  وكذبه  ،يبدأ حملات  الإنتقام التشويه والتشهير وكل ما يستطيع فعله ،لانه في حالة ضياع  مصدر تفسير حلم شخص يقول انتي زوجتي طاقته وغذائه النرجسي انقطع  ،وهذا يشعره بضعف شديد وخوف اكبر ،لهذا تجد كل النرجسيبن يسرعون فى البحث عن ضحية جديدة  لانهم لايستطيعون العيش بمفردهم ،  لا يتوقف عن المحاولة معك حتى يجد ضحية  جديدة.
  • النرجسي يعلم جيدا انه ضغيف و حقير وسافل ، سلاح قوى ضد الشخص النرجسي بعده عن ضحيته يعتبر موت بالنسبة له ، وعندما يدرك انه يستطيع ،

القيام بذلك يكون بمثابة انجاز عظيم له يصبح فى اقصى قوة واقصى

سعادة ، ان يتخلص النرجسي النرجسي والسحر من ضحيته ليس

بالامر السهل ،لهذا ترى كل النرجسيبن عندما يقدمون على الطلاق ،

يكونون مستبدين جدا ، لا تأثر فيهم اي دموع ولا اي

محاولة للتراجع عن منعت نفسها عنه قبل صلاة الجمعة فاعتدى عليها 12 ساعه | ضحية العنف الزوجى تروى تفاصيل حياتها قرارهم للطلاق.

  • ضحية النرجسي لا تحاولي اطلاقا استعطافه للرجوع عن قراره ، لانك تزيدي من قوة نرجسيته وتزايد سمومه ،

ويستمتع بإذلالك اكثر واكثر ، و يكون معك بلا رحمة حتى لو رمى بك للشارع ،شخصية بلا رحمة لا تفهم معنى

العشرة و الاطفال ولا أي شيء .

  • فى الحالتين خروجك من قبضة النرجسي ومهما كانت خسائرك يكون افضل حل من بقائك مع نرجسي ، كل شيء

سيمر وكل الآلام ستلتئم مع الوقت والزمن ، وستتحسن حالتك ، لان الحياة خارج دائرة النرجسي أفضل من البقاء داخلها ، فقط كونى قوية وذكية عند الطلاق من النرجسى.

كيف اتعايش مع زوجي النَرجسي

  • ولو تبحثين عن طريقة مثالية في التعامل مع الزوج النرجسي يجب أن تمنحيه الحب والاهتمام الذي يمكن أن يكون

بحاجة إليه من أجل الشعور بالثقة بالنفس.

فكلما شعر بالاهتمام ممن هل يرجع الجن العاشق بعد خروجه حوله تزداد رغبته في هذا الشعور وأنه

لا يستطيع العيش بدون الأشخاص الذين يقدمون له الحب والدعم الذي بحاجة إليه وبعدها ستلاحظين أنه

يقوم بنفس الشيء معك.

  • تكلمى معه بضمير الجمع “نحن” وليس “أنا ” : ركزي على منح زوجك الحب فهو مثل

الطفل الذي يحتاج إلى التعبير عن نفسه ليجذب تفسير حلم رؤية زوجي يرجع طليقته انتباه الآخرين، فالزوج النرجسي

يستفزه التجاهل وينفر من النقد ويرفض التوجيه والأمر المباشر، لذلك تعمدي

الحديث معه بضمير الجمع “نحن” ليشعر بقيمة الأسرة وأهمية التعاون والمشاركة في العلاقة الزوجية.

  • أشعريه بأن سعادته سعادتك: مارسي دور السيدة الذكية، سيزيد تقدير زوجك واهتمامه بكِ إذا أشعرتِه بأن سعادته من أهم أولوياتك. فاجئيه بحفلة عيد ميلاد غير متوقعة، أو تذاكر لحضور فيلمه المفضل، أو دعوة على عشاء رومانسي في المنزل ، إذا سمحت الظروف ، وسوف تشعرين بالفرق فى معاملته لكِ.
  • تمسكى بالصبر: أشعر بمدى معاناتك ولكن أحيانًا ينبغي لنا إعطاء الفرصة كاملة لشريك الحياة حتى يثبت مدى تمسكه بنجاح الحياة الزوجية، خاصة إذا وجدتِه يبذل مجهودًا صادقًا للتغيير، وبعدها تستطيعين أن تحكمي هل تستحق هذه العلاقة الاستمرار في العطاء أم ينبغي التوقف.

‫2 تعليقات

  1. متزوجة من ١٤ سنة ،مؤخرا اكتشفت ان زوجي شخصية نرجسية.و لدي ٤ اولاد منه.لكن لم اعد احتمل اهاناته و سبه و شتمه و ذمه لي ،حتى يتنمر علي.و يخلق مشاكل من اتفه الاسباب و يعصب و يتفوه بكلام جد قاسي و مهين.مشكلتي اني ابكي و لا اعرف كيف ارد عليه ،لان بمجرد نطقت بكلمة لن يتوقف سيل الاهانات و شتم .حتى كل شيء سيء يحصل معه ،يقول انا سببه.خسر شغله ،يقول انا سبب.و الآن هو مقتنع ان الوضع السيء الذي انا اعيشه مع اولادي لان الله استجاب لدعواته بالصلاة ان يحرمني النعمة.اعيش بغرفة مع اهله ،لكن اهله مقتنعين ان هذا عقاب من الله لي لان الله استجاب دعوة ابنهم ،و يمارسون اساليب تشعرني بان كل هذا عقاب من عند الله.لقد تعبت و صبري نفذ.حتى تاتي الي افكار ان اترك اولادي و اهرب من هذه العائلة،لكن اولادي بحاجة الي.لان والدهم يعاملهم بنفس الاسلوب الذي يعاملني به. الان هو في صدد علاقة جديدة،و هذه الفتاة انجذبت اليه بحيث انها وافقت بالزواج منه و على علم بوجود زوجة و اولاد.و توليه اهتمام كبيرا جدا،حيث بدا بالمقارنة بيني و بينها .و دائما يرسل لي تطورات علاقته جديدة و يرسل لي محادثات الواتس.هل من نصيحة او مساعدة؟رجاءا، لقد طرقت ابواب كثيرة و لم يساعدني احد

    1. نرجو الاختصار فى عرض السؤال لان الاحلام الطويله بتستغرق وقت كبير منا وبالنهاية لن تعطى اى معانى فلذلك اختصرى فى السؤال وهيأتيكى الرد وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى