ما هى العوامل التى تساعدك لإيقاظك لصلاة الفجر ؟

نشرت من قبل karemfouad في

موقعى 7

فهم المكافآت والعواقب
إذا استطعنا جميعًا الاستيقاظ مبكرًا للاستمتاع برحلة، أو الذهاب إلى مقابلة ،أو اجتياز رخصة قيادتنا ، فذلك لأننا نتوقع شيئين، المكافآت التي تنتظرنا إذا تصرفنا، أوالعواقب التي تنتظرنا إذا فشلنا في العمل، فيجب موازنة هذين العاملين إذا أردنا الإستيقاظ لصلاة الفجر، لذلك إذا كنت تريد أن يكون لصلاة الفجر تأثير كبير على قلبك، يجب عليك أن تتعرف على المكافات التي تنتظرك من صلاة الفجر.

النية
بمجرد أن تدرك أهمية أداء صلاة الفجر، يجب أن يكون لديك نية قوية وتصميم قوي لأداء الفجر، وأن تعد نفسك يوميًا قبل النوم أن تستيقظ لأداء صلاة الفجر.

قبل النوم، حافظ على بعض الوقت لأداء ركعتين قيام الليل وقراءة بعض القرآن، يمكنك أيضًا قراءة قصص عن حياة الصحابة،لا شك أن إرادتهم الدينية تلهمك لإتخاذهم قدوة، وغني عن القول أنه يجب تجنب الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وألعاب الفيديو وغيرها من أشكال التشتيت قبل النوم.

تناول الطعام بشكل معتدل قبل النوم
الكثير من الأفراد يتناولون الطعام بشراهة قبل النوم، فتناول الطعام بشكل غير معتدل قبل النوم، لن يساعدك في الإستيقاظ قبل النوم.

لا شاشات في السرير قبل النوم
توافق جميع الدراسات التي تم إجراؤها على أن القراءة على شاشة الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي قبل النوم أمر سيء للغاية لصحتك. تزعج الأضواء الزرقاء لشاشات LED إنتاج الميلاتونين في أجسامنا، وهو أمر ضروري للغاية لنوم ليلة هادئة، كما أنه يوصى بشدة بإيقاف تشغيل WI-FI في الليل.

اختيار الوضع الصحيح للنوم
استلق على جانبك الأيمن، ويدك اليمنى تحت خدك، هذا هو أفضل وضع للنوم حسب السنة.

طلب المساعدة
بعد أن طلبت بإخلاص المساعدة من الله، حاول التحدث مع صديق أو اثنين من المسجد أو إلى شخص من عائلتك عن الصعوبة في الاستيقاظ، فعندما تدرك أن صديقك ينتظرك أمام المسجد، فهذا عامل مهم يساعدك للإستيقاظ وأداء صلاة الفجر.

نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *