الرئيسية » الطب البديل » ما هو مقدار شرب الماء الكافي للجسم ؟
موقعى 12
موقعى 12

ما هو مقدار شرب الماء الكافي للجسم ؟

كمية المياه التي لابد من تناولها يوميًا الجسم يحصل على المياه من خلال كمية المياه التي سوف يشربها بشكل يومي وليس هذا فقط بل أيضًا من خلال تناول السوائل الأخرى كالعصائر أو الأطعمة التي تحتوي على المياه أو الشوربات مثلًا، كما إن تناول الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الألبان تعد أيضًا من المياه التي تدخل في الجسم. وبالتالي سوف نقدم لكم كميات المياه التي يحتاجها الجسم وفقًا للعمر الخاص به ففي حال كان عمر الشخص حوالي من 19 إلى 24 يكون في حاجة لحوالي 2.7 لتر من المياه والأغذية، أما من عمر 25 إلى 50 يكون الجسم في حاجة إلى حوالي 2.6 لتر ومن عمر 51 إلى 65 إلى ما فوق ذلك يكون الجسم في حاجة إلى 2.25 لتر من الماء بشكل يومي.

فوائد شرب المياه

1- إعطاء الشعور

بالشبع عدم شرب المياه يؤدي إلى الشعور بتشويش في الدماغ سواءً عن الجوع أو العطش مما يجعل الجسم يرغب في تناول المياه أو الطعام، كما تزيد من التمثيل الغذائي وبالتالي إشباع رغبة الجوع من خلال تناول المياه.

2- فقدان الشهية بشكل فعال

حيث إن المياه هي أفضل طريقة لفقدان الوزن بشكل طبيعي وخاصةً على المدى الطويل فالشخص الذي يشرب المياه قبل الوجبات بحوالي نصف ساعة أي حوالي كوبين، حيث يساعد ذلك بشكل كبير في تقليل الوزن.

3- إزالة السموم والفضلات من الجسم

الماء له دور كبير في حماية الجسم وترطيبه كما يساعد أجهزة الجسم بالقيام بوظائفها بشكل طبيعي وأن تعمل على أكمل وجه، فالماء يعمل على حماية الكبد والمسؤول عن تدمير السموم التي تحمي الجسم حينما لم يتم تخزينها وبالتالي فالماء يحمي الدم من وجود أي سموم أو فضلات به.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقالة اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد

الغير كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

 

عن karemfouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

d4c81b8b786026f32d0c4ad43a5c1131c08c7132r1 640 480v2 hq 2

أعراض مرض بهجت

وفي الأغلب يصاب الكثير ممن يتعرضون لهذا المرض ببعض علامات وأعراض مرض بهجت، خاصة في ...