الرئيسية /الطب البديل : ما أسباب تكون القشور بعد زراعة الشعر ؟ وكيف يمكن علاج المشكلة؟
14 مارس، 2019

ما أسباب تكون القشور بعد زراعة الشعر ؟ وكيف يمكن علاج المشكلة؟

.jpg

عملية زراعة الشعر

التجميلية أصبحت من الخيارات الشائعة والفعّالة لعلاج مشكلة الصلع أو الشعر الخفيف، وعلى الرغم من نتائجها المرضية، إلا أن الأمر لايخلو من بعض المشكلات والآثار الجانبية مثل تكوُن القشور بعد زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي جراحة تجميلية يقوم فيها الطبيب بإزالة الشعر من منطقة مليئة بالشعر، ونقله إلى منطقة أخرى تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف، واعتمادًا على حجم عملية زرع الشعر، تستغرق هذه العملية من 4 إلى 8 ساعات.

الخطوات الرئيسية لـ عملية زراعة الشعر

قبل العملية أول خطوة هي عمل الفحوصات اللازمة لتقييم الحالة العامة، وبعد أن يقرر الطبيب بأن هذا الشخص يحتاج إلى زراعة شعر مع تحديد التقنية التي تناسبه، يتم التجهيز للإجراء. أثناء العملية يقوم الجراح بتنظيف فروة الرأس جيداً، ثم يحقن دواء مخدر لتخدير الجزء الخلفي من الرأس، ويقوم الطبيب بالاختيار في الغالب بين طريقتين لعملية زراعة الشعر وهما:

زراعة الشعر بالشريحة FUSS or FUT أو زراعة الشعر بالاقتطاف FUE زراعة الشعر بعد تحضير الشعر المراد زرعه، يكون كلا الإجراءين متماثلين، ينظف الطبيب المنطقة التي سيزرع الشعر بها ويخدرها، ويخلق ثقوبًا أو شقوقًا بمشرط أو إبرة، ويضع بدقة كل طُعم في أحد الثقوب، وربما يحصل على مساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزراعة الطعوم أيضًا.

كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير

عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل

إقرأ أيضاً :  كيف اتخلص من الغازات ؟؟

 

 

 

 

اتمنى ان يكون المقال اعجبكم اترك لنا تعليق و شكراً