تخاطر

لماذا يفشل التخاطر

لماذا يفشل التخاطر ، ، يقول الدكتور محمد صفي الدين خبير التنمية البشرية وحل المشكلات الزوجية ، تستطيع أن توصل مشاعرك ورسائلك التي تعجز أو تخجل أن توصلها للطرف الآخر، وذلك عن طريق تطبيق مبدأ التخاطر ، وهو المبدأ الذي تستطيع من خلاله أن توصل إلى تفكير شخص آخر احساسك اتجاهه أو تضع في فكره أفكارك ، مثلًا أن توصل الزوجة لزوجها مشاعرها اتجاهه ، أو أن تبث الى عقله أنها تحبه وتريد أن يبادلها نفس القدر من الحب .

لماذا يفشل التخاطر

ويأتي هذا بالتصديق والاقتناع التَّام بآلية التخاطر الذهني؛ وذلك لتنقية التفكير وتصفيته ،

وضمان عدم وجود أيَّة شوائب تشوّش إرسال رسالة التخاطر وتعكّرها، ومما يُساعد ،

على ذلك كثيرًا هو:

  • اختيار شريك أو متلقٍ للرسالة مِمّن يتقبلون ويؤمنون بالتخاطر.
  • القيام ببعض التمارين التمدديّة كاليوغا.
  • عزل الحواس قدر الإمكان عن أيّ صوت أو رائحة أو مشهد أو إثارة لأيّ مشاعر.
  • ارتداء الملابس الفضفاضة والمريحة، ومحاولة الاسترخاء وتصفية الذهن.

التخاطر عن طريق الصور

  • جائت أبرز تلك الخطوات كالتالي: “مكان هادئ، وأجلس كرسي مستقيم الظهر، والرقبة، قبل البدء يجب التفكير بالشخص الذي تود إرسال الرسالة إليه، فكر بالرسالة، التي يجب أن تكون قصيرة وواضحة، أغمض عينيك، استرخي وتنفس خمس مرات، وعند انتهائك من التنفس مع التركيز ضع يدك اليمنى على جبينك واليسرى على مؤخرة رأسك، وركز انتباهك على العين الثالثة وسط الجبين وهي منطقة الحاسة السادسة”.

لماذا يفشل التخاطر

  • وأكملت الخطوات، “تخيل الشخص الذي تريد إرسال الرسالة إليه يقترب منك أكثر فأكثر وأنظر إليه وكأنه حقيقياً ركز على ملامح وجهه، مشيته، تعابير الوجه، رائحته، صوته وكأنه بالفعل أمامك، أمسك بيده وأخبره بالرسالة، انتظر منه الإجابة قد تكون إجابته في نفس اللحظة أو قد تكون في وقت أخر عند انتهاء التمرين، أو تأتيك الإجابة وأنت نائم على صورة حلم، أنظر إليه يبتعد إلى أن يختفي، تنفس مرة واحدة بعمق، افتح عينيك”.

التخاطر مع من تحب

  • من الجيّد محاولةُ عكس الأدوار بين المُرسل والمُستقبِل، ربما أحدهم أقدَر على الإرسال من الاستقبال، ثم أنّ ممارسة بعض الألعاب، كلعب الورق وتخمين الصور يُساعد كثيرًا في تقوية القدرة على التخاطر والتمكّن من ممارسته في أيّ وقت.

المراجع


1 – ” فتيات تروين حكاياتهن مع “جلب الحبيب” بـ التخاطر.. وتحليل نفسي للظاهرة “, https://honna.elwatannews.com/ , Retrieved 06 – 09 – 2020. Edited.

2 – ” كيفية التخاطر مع الحبيب “, https://sotor.com , Retrieved 06 – 09 – 2020. Edited.

3 – ” كيف أوصل رسالة لشخص بالتخاطر “, https://mawdoo3.com , Retrieved 06 – 09 – 2020. Edited.

4 – “ تحبينه ولا يشعر بك..التخاطر يجعله يفكر بك وتفرضين حبك على قلبه “, https://www.elbalad.news , Retrieved 06 – 09 – 2020. Edited.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق