الرئيسية » صفات وتحليل الشخصية » لغة الجسد وعلاقتها بالتحكم فى الشخصية وكشف الكذب
الجسد
الجسد

لغة الجسد وعلاقتها بالتحكم فى الشخصية وكشف الكذب

كيف تحلل شخصية الآخرين بواسطة لغة الجسد؟
تعتبر لغة الجسد من أقوى الأسلحة التى يستخدها الفرد فى الكشف عن شخصية الآخرين، لذلك تم استخدامها وتعليمها فى الفترة الأخيرة لمجموعة من الأشخاص كعلم منفرد بذاته، وقاموا بتحليل حركات رؤساء الدول لمعرفة عما يفكرونبه ، الأمر الذى جعل فئة من رؤساء الدول يتعلمون هذه اللغة لكى يفهمون رؤساء الدول الأخرى أثناء التعامل معهم.

كيف تكشف الكذب من خلال لغة العيون؟
يُقال دائماً أن العيون هى مركز الإحساس ولغة الكلام بين المحبين، ولغة من لغات التواصل البصرى “Eye Contact”، ولكن فى علم الجسد سوف تكتسب مهارات إضافية تتعلمها من خلال الكلام والنظر مباشرة فى العيون، فإذا رأيت إتساع فى حدقة العين مع الشخص الذى تتحدث معه فهذا دليل على سعادته الداخلية من نقطة الحوار الذى يدور بينكم حتى وإن لم يظهر ذلك لك، على عكس تماماً إتساع الحدقة بشكل دائم فهذا يدل على أنه سعيد بنقطة الحوار معك شخصياً.

إذا رأيت الشخص دائماً ينظر إليك نظرة مباشرة فهذا دليل على صدق كلامه، وعدم النظر إليك أثناء الحديث فهذا دليل قوى على أن الشخص كاذب ولا يهتم بالحوار معك، بينما إذا نظر الشخص إلى الأسفل أثناء الكلام معك فهذا دليل على التفكير بكلامك ومراجعته فى عقله الباطن والتفكير به بصوت عالى.

لغة الجسد وعلاقتها بالمشى
يتميز أصحاب الشخصيات القوية بطريقة مشى معينة من خلال رفع الرأس والإستقامة أثناء السير مع تحريك الكاتفين، كل هذا يثير أكثر من جاذبية الشخص وثقته بذاته والعكس صحيح.

انحناءات الرأس وعلاقتها بلغة الجسد
علامات انحناءات الرأس من العلامات الهامة التى يُفهم من خلالها العلاقات الحميمة بين أفراد الأسرة، فمن خلالها ستعرف معنى الخجل، والإحترام أيضا، ولكن إذا كانت انحناءات الرأس مع ضحكة أو إبتسامة فهذا دليل على المزاجية والراحة النفسية.

الملامسة الذاتية للحصول على الإرتياح
وهى عبارة عن حركة اليدين أثناء الكلام سواء كانت عن طريق تحريكها طوال الوقت أثناء الكلام أو حتى عن طريق فرك بعضها البعض، فهذا دليل على التوتر والقلق من الحوار وفركها يكون من أجل الشعور بالإرتياح.

تغطية الجسم أثناء الجلوس مع الأشخاص
نلاحظ فئة كبيرة من الأشخاص المحيطين بنا عند الجلوس معهم تراهم يقومون بتغطية أجساهم طوال الوقت ويعملون دائماً على تعديل وضبط ملابسهم أثناء الحديث معهم، فهذا يدل على عدم ثقتهم بنفسهم وبالأخص عدم رضاهم عن مظهرهم الخارجى لأجسامهم.

التراجع للوراء أثناء الحديث
إذا كنت تتحدث مع شخص ما وتراجع للوراء أثناء السير معك فهذا دليل على أنه يترقب ردة فعلك أو أنه يشعر بصدمة معينة من كلامك والأرجح أن يكون كاذب فى حواره معك وصدم من ردة فعلك واكتشافك لأمره.

حك الأنف وعلاقتها بالخجل
اشتهر بعض الأشخاص فى مجتمعنا على حركة حك الأنف، مسك الشارب أو الذقن، احمرار الأذن، فبعضها قد يُفسر على أنه الشعور بالخجل أو الشعور بالندم ولو كان هذا مصحوباً بتحريك الدماغ إلى الأسفل فهذا يعنى أنه غير راضى تماماً على كلامك ولا يستوعب منه شئ.

قراءة لغة الجسد فى الحب
الحب هو ظاهرة حسية لا يمكن التعبير عنها سواء كنت فيلسوفاً أو حتى شاعراً، حيث لا يمكن وصف الحالة التى تشعر بها لأنه إحساس يأخدك بعيداً عن المكان الذى تتواجد فيه لمجرد الشعور به، ولكن فى لغة الجسد إيماءات الجسم تختلف ويمكن التعبير عن معناها فعلى سبيل المثال (الضغط على الشفاة قد يدل على الإعجاب، مصافحة الأيدى لفترة طويلة بين شخصين يدل على تواصل الحب).

تعليمات مهمة للتغيير من لغة جسدك نحو الأفراد الجدد
لا تحاول تشبيك الأيدى أثناء الحديث مع الأشخاص وحاول الوصول إلى حالة الإسترخاء الداخلى.
حاول أن تعبر عن ثقتك بنفسك من خلال رفع رأسك وحواراتك أو حتى السير، وأعلم جيداً أن ثقتك بنفسك ستصل إلى الآخرين.
حاول أن تبتسم فى وجه الأشخاص أثناء الحديث معهم، لأن هذه لغة جديدة للتواصل بينكم.
إذا كنت تشعر بالتوتر ومن الضرورى القيام بمقابلة عمل، فعليك بالتحدث مع صاحب العمل والنظر فى عينه لكى لا يشعر بتوترك الداخلى.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقالة اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد

الغير كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير

عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله

عن karemfouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيكوباتية العدوانية e1542133706256

كيف نتعامل مع الشخصية السيكوباتية

مما لاشك فية ان كل  انسان يخفى  جزء كبير من شخصيته تختلف تماما عن الشخصية التى ...