الرئيسية /فتاوى : لا يجوز للمرأة أن تتسوق يوم الجمعة ياترى ما هو السبب ؟؟
31 يناير، 2019

لا يجوز للمرأة أن تتسوق يوم الجمعة ياترى ما هو السبب ؟؟

334258

أثار نائب رئيس الدعوة السلفية في مصر، ياسر برهامي، الجدل مجددًا بسبب فتوى جديدة، اليوم الجمعة، يحرم فيها نزول المرأة من البيت والتسوق يوم الجمعة وقت الصلاة، مؤكدًا أنها في حالة مخالفة ذلك آثمة وتساعد على الإثم والعدوان.

وقال نائب رئيس الدعوة السلفية: إن المرأة لا يجوز خروجها من البيت للذهاب للسوق في ساعة الجمعة، مشيرًا إلى أنها بنزولها وشرائها من التجار تساعدهم على الإثم والعدوان.

وأوضح برهامي على موقع “الصوت السلفي” الخاص بالجماعة السلفية: “لا يجوز الشراء مِن باعةٍ رجال أثناء صلاة الجمعة، لأنهم مخاطبون بالجمعة، فإذا اشتريت منهم بعد الأذان كنتِ معينة لهم على الإثم والعدوان، وأما النساء فيجوز لكِ الشراء منهن”.

وكانت فتوى برهامي قد جاءت ردًا على سؤال وجه له عبر الموقع الإلكتروني من إحدى السيدات تقول: “ما حكم ذهاب المرأة للسوق ساعة صلاة الجمعة، حيث إنني أقوم بشراء حاجات الأسبوع كلها كل جمعة قبْل صلاة الجمعة، حيث أخرج مِن البيت قبْل أذان الجمعة ثم أذهب إلى السوق لشراء الخضار والفاكهة للأسبوع كله وأعود بعد صلاة الجمعة بحوالي نصف ساعة، فقالت لي بعض الأخوات إن هذا محرم أن أشتري مِن البائعين في السوق في وقت الصلاة، فهل هذا صحيح؟ مع أن هذا هو الوقت المناسب لي حسب ظروفي، والبائعون هم الذي يبيعون لأي أحد على أي حال”.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقالة اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد

الغير كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير

إقرأ أيضاً :  لماذا نوم العصر مكروه ؟؟

عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله

عزوجل

اتمنى ان يكون المقال اعجبكم اترك لنا تعليق و شكراً