الرئيسية » إسلاميات » عشان كدة كان الرسول يضع إيده تحت خده عند النوم .. تعرف على السبب ؟
hands black man white woman black background 67651 1204 1
hands black man white woman black background 67651 1204 1

عشان كدة كان الرسول يضع إيده تحت خده عند النوم .. تعرف على السبب ؟

الرسول صلي الله عليه وسلم كان متعودا وكل مساء وعندما يقترب من الخلود للنوم أن يضع يده تحت خده ويلقي عددا من الأدعية بحسب ما روى سيدنا البرا ء بن عازب رضي الله عنه قال : كان النبي صلى الله عليه و سلم إذا أراد أن ينام وضع يده تحت خده الأيمن و يقول اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك .
الي الآن الأمر يبدو عاديا جدا لكن المذهل في الأمر ان العلماء بعد ما يقرب من 15قرنا قد توصلوا الي كشف طبي اعتبر ان هذا السلوك النبوي احدي المعجزات التي خص الله تعالي به نبيه الكريم ..فقد اثبت العلماء أن هناك نشاطا يحدث بين الكتف الأيمن والجانب الأيمن من الدماغ بسبب هذا السلوك .
العلماء تحدثوا عن أن هذا النشاط يحدث عندما يتم الالتقاء بين الكتف الايمن والجانب الأيمن من الدماغ كما ورد عن نبينا العظيم صلى الله عليه و سلم مما يؤدي إلى إحداث سلسلة من الذبذبات يتم من خلالها تفريغ الدماغ من الشحنات الزائدة و الضارة التي تحقق استرخاء جميع أعضاء الجسم وبالتالي توفير الجو المناسب لنوم هادئ وصحي.
ولعل التساؤل المهم في هذا السياق من علم نبينا مثل هذه السلوكيات المثالية والتي أثبتت عشرات من الدراسات والبحوث الطبية المحكمة عظمتها وجدارة هذا الأعجاز النبوي الذي منحه الله عز وجل لنبيه الكريم صلي الله عليه وسلم

عن karemfouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

123 1

آيات تدعو لتلاوة القرآن الكريم وتدبره والتأثر به

قال تعالى : “وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ”. [الأعراف – 204]. قال ...