عادات وتقاليد الشعوب في تناول الطعام بطريقة صحية

نشرت من قبل karemfouad في

موقعى

  عادات وتقاليد الشعوب في تناول الطعام

عادات وتقاليد الشعوب تختلف عند تناول الطعام، فمثلا: تناول الطعام ببطء في فرنسا الكثير من الأشخاص في فرنسا يقومون بتناول طعام ببطء واستمتاع بمذاقه، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض السعرات الحرارية خاصة بالنسبة للرجال، لذلك خذ وقتك وتمتع بوجبتك.

كميات صغيرة من الطعام في اليابان

أطباق صغيرة يعني سعرات حرارية أقل، تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر يعانون من زيادة الوزن بشكل واضح ويعانون من صحة أقل أيضا، لذلك البدء بتناول الحساء مع الكثير من الماء سيساعدك على الشبع بسرعة، كما أن النظام الياباني لا يحتوي على الكثير من اللحوم الحمراء وهذا يعتبر شئ مفيد.

بهارات على الطريقة الهندية

يحمل الطعام الهندي الكثير من التوابل والأعشاب، مثل الكركم والكاري والزنجبيل، وتعتبر كلها مواد مضادة للأكسدة، بل وقد تساعدك أيضا على فقدان الوزن  

حمية البحر المتوسط في اليونان

هناك العديد من الثقاقات في الدول المطلة على البحر المتوسط، لكن نظام الحمية اليوناني التقليدي ظهرت دراسات تدل على أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. ويشمل هذا النظام الكثير من الخضروات والفواكه، والمزيد من الجبن بدلا من الحليب، بالإضافة إلى الأسماك بدلا من اللحوم، وبالتأكيد زيت الزيتون لا غنى عنه لما يحتويه من دهون جيدة. 

تخمير الطعام في النرويج

إذا تركت بعض الأطعمة لفترة طويلة في الماء أو الملح أو غيرها من التوابل، سيغير ذلك من كيمياء ومذاق الطعام، وهذا هو التخمير. والأطعمة المخمرة هي من المصادر الطبيعية للبروبيوتيك، وهي البكتيريا الجيدة التي نؤثر على كل شئ من الهضم إلى المزاج، وفي النرويج يقومون بتخمير سمك السلمون المرقط لمدة تصل إلى سنة، ويأكلونه غير مطبوخ.

التنوع سيد الموقف في كوريا

في مطاعم كوريا ستجدهم يقدمون لك الخيار المخلل، الحساء، الزلابية، الملفوف المخمر، واللحوم والأسماك والبيض كل ذلك في وجبة واحدة. الأطعمة المختلفة ليست فقط في إضافة الفوائد بل في الحصول على المزيد من المواد الغذائية، لكن حافظ على المقدار الصغير، فذلك التنوع قد يدفعك إلى تناول المزيد من الطعام.

خبز السويد

من المهم أن تراقب دائما مقدار الكبورهيدرات التي تتناولها، لكن ليست كل الكربوهيدرات ضارة وتشبه بعضها، فهناك خبز الجاودار المصنوع من الحبوب الكاملة وهو شائع في السويد وهو أكثر صحة، ولا يميل إلى رفع مستويات السكر في الدم بقدر الخبز الأبيض، ويحتوي على المزيد من الألياف، مما يساعد على الهضم.

والآن انتهت رحلتنا السريعة، أخبرنا عزيزي القارئ أي البلدان تجد عاداتها الغذائية تناسبك؟ وهل لك عادات صحية في تناول الطعام يمكن مشاركتها معنا؟ 

نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير

عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *