فسر حلمك

رموز النظرة فى المنام

رموز النظرة فى المنام

رموز النظرة فى المنام ، ينقسم موضوع اليوم وحديث اليوم الى عدة اقسام ،

وسوف نتكلم على بعض المعانى الخاصة بكل النظرات التى تأتى فى منامكم ،

فهناك الكثير من الأحلام التى يراها الكثير منا ولا احد يعلم تفسيريها مثل مشاهدة ،

العيون او المراقبة او التلصص فتعالواْ الآن لكى نتعرف على انواع النظرات فى المنام .

| رموز النظرة فى المنام

1 –  نظرة العقاب 

  • قد يأتى لأحدكم فى منامه سواء حى او ميت وقد ينظر لك بنظرة عقاب بسبب تقصيرك فى أمرٍ ما ، وهذا ما جاء فى حديث النبى صلى الله عليه وسلم حيث قال (( أتدرون ما المفلِسُ؟ قالوا: المفلِسُ فينا من لا درهمَ له ولا متاعَ ،فقال: إنَّ المفلسَ من أمَّتي، يأتي يومَ القيامةِ بصلاةٍ وصيامٍ وزكاةٍ، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مالَ هذا، وسفك دمَ هذا، وضرب هذا ،  فيُعطَى هذا من حسناتِه وهذا من حسناتِه ، فإن فَنِيَتْ حسناتُه قبل أن يقضيَ ما عليه، أخذ من خطاياهم فطُرِحت عليه ثمَّ طُرِح في النَّارِ )) . (رواه مسلم) .
  • وفى هذا الحديث اشارة الى عقاب لكل من فعل هذه الامور وهنا تحديد لكل من سوف يُعاقب يوم القيامة وسوف يأخذ من خطايا البشر مثل ( شتم هذا ، وأكل مالَ هذا، وسفك دمَ هذا، وضرب هذا )  ، وكل هذه الامور من معانى العقاب فى المنام .

2 –  نظرة الرحمة  

  • قد يأتى لأحدكم فى منامه سواء حى او ميت وقد ينظر لك بنظرة رحمة وشفقة وهذا ما جاء فى حديث النبى صلى الله عليه وسلم حيث قال ( كان ﷺ في بعض أسفاره فأخذ رجلٌ فرخَ طائر ، فجاء الطيرُ فألقى نفسَه في حِجر الرجل مع فرخه ، فأخذه الرَّجل فقال ﷺ “عجبًا لهذا الطائر ! جاء فألقى نفسَه في أيديكم رحمةً لولده فو الله ،

للهُ أَرحم بعبده المؤمن من هذا الطائر بفرخه ” ) ، وهنا هنجد الرحمة فى هذا الحديث من الجزء المتعلق ،

بـــ ( جاء فألقى نفسَه في أيديكم رحمةً لولده فو الله ، للهُ أَرحم بعبده المؤمن من هذا الطائر بفرخه ) .

| تكملة رموز المشاهدة فى المنام

3 –  نظرة الإشتياق 

  • قد يأتى لأحدكم فى منامه سواء حى او ميت وقد ينظر لك بنظرة إشتياق وهذا ما جاء فى حديث النبى صلى الله عليه وسلم حيث قال ( ومن أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ) ، وهنجد هنا إشتياق للعبد المؤمن لرؤيته لربه .

4 –  نظرة الحب

  • قد يأتى لأحدكم فى منامه سواء حى او ميت وقد ينظر لك بنظرة حب وهذا ما جاء فى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم  ( أين المتحابون بجلالي ، اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي ) .  رواه مسلم.

| تكملة حلم النظرة فى المنام

5 –  نظرة الإنذار

  • قد يأتى لأحدكم فى منامه سواء حى او ميت وقد ينظر لك بنظرة إنذار وهذا ما جاء فى القرآن الكريم حيث قال تعالى ( وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق