الرئيسية /أدعية و أذكار : دعاء قبل الإفطار يوم عرفة
28 فبراير، 2019

دعاء قبل الإفطار يوم عرفة

124

دعاء قبل الإفطار، من أفضل الأوقات التي يمكن أن يدعو فيها الفرد هو الدعاء في شهر رمضان، وخاصة وقت قبل الإفطار، حيث أن دعوة الصائم

مستجابة، من فضل دعاء قبل الفطور انه يتقبله الله عز وجل إن شاء الله، حيث أنه من أحب العبادات عند الله هي عبادة الصوم لذلك لا يرد الله دعوة

الصائم طالما في الخير، كما أن هذه الدعوة تعمل على تقريب العبد من الله وتقوى الصلة بينه وبين ربه عز وجل، لذا يجب أن تكثروا من الدعاء في

مثل هذا الوقت.

دعاء قبل الإفطار فى رمضان

(بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وال محمد ..اللهم !.. ربّ النور العظيم، وربّ الكرسي الرفيع، وربّ البحر المسجور، وربّ الشّفع الكبير، والنور العزيز، وربّ التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم.

أنت إله من في السموات، وإله من في الأرض، لا إله فيهما غيرك، وأنت ملك من في السموات، وملك من في الأرض، لا ملك فيهما غيرك أسألك باسمك الكبير، ونور وجهك المنير، وبملكك القديم، يا حيّ يا قيوم! يا حيّ يا قيوم!.. يا حيّ يا قيوم! أسألك باسمك الذي أشرق به كلّ شيءٍ.

باسمك الذي أشرقت به السموات والأرض، وباسمك الذي صلح به الأولون، و به يصلح الآخرون يا حيّ قبل كلّ حيّ! ويا حيّ بعد كلّ حيّ!  ويا حيّ لا إله إلا أنت!  صلّ على محمد وآل محمد، أغفر لي ذنوبي، وأجعل لي من أمري يسراً وفرجاً قريباً.

وثبّتني على دين محمد وآل محمد، وعلى سنّة محمد وآل محمد، عليه وعليهم السلام واجعل عملي في المرفوع المُتقبَّل، وهب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك، فإني مؤمنٌ بك، ومتوكّلٌ عليك، منيبٌ إليك، مع مصيري إليك وتجمع لي ولأهلي وولدي الخير كلّه.

إقرأ أيضاً :  أحب الأعمال إلى الله في رمضان ؟؟

وتصرف عني وعن ولدي وأهلي الشرّ كلّه، أنت الحنّان المنّان، بديع السموات والأرض، تعطي الخير من تشاء، وتصرفه عمن تشاء، فامنن عليّ برحمتك يا أرحم الراحمين).

دعاء قبل الإفطار يوم عرفة

اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول.

اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ووسوسة الصدر، وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجئ به الريح.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيى ويميت، وهو على كل شيء قدير.

اللهمّ قوّني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا أبصر النّاظرين.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقالة اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد

الغير كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير

عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله

عزوجل

اتمنى ان يكون المقال اعجبكم اترك لنا تعليق و شكراً