خلع الضرس في المنام؟

نشرت من قبل Hend Elboshy في

11 1

بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله خاتم الانبياء واشرف المرسلين ..

مامعني الرؤيا :

تعتبر الرويا من اسرار النفس البشريه التى منحها الله تعالي للانسان ومازال العلم عاجزا عن حقيقه تفسيرها وطريقتها والمدد الزمنيه التى يستغرقها وطريقه عرضها علي النفس البشريه والتي تشغل اهتمام الرائي بتفسيرها خاصه اذا كانت تحمل اسرارا علاقاته الحياتية وايضا اذا كانت لها علاقه بالرزق او الموت .

والرؤي تعبر الحقيقه التي اعترفت بها الشريعة الاسلامية فكانت الصحابه في عهد النبي تعرض رؤاهم عليه وكان الرسول يقوم بتفسيرها  فيجب علي الرائي اختيار اهل التعبير .

الفرق بين الرؤى والأحلام ينقسم إلى ثلاثة اقسام :

الرؤيا: وهي ما يراه النائم في نومه من  من امور محبوبة والمراد منها البشرى بالخير او تحذير من شر وبعض الاحيان للمساعدة وهذة النعمه لم يعطيها الله الا لاخبار الاحبة فقط .

الحلم: هو ما يعرض للنائم من أحداث  تثير كراهيته لها وينقبض صدره منها وهذا من الشيطان، وعلي الشخص إن رأى حلماً أن ييستعذ بالله من الشيطان الرجيم  وينفث عن يساره ثلاثا وينام  عن جنبه، ويصلي ركعتين  ولا يحدِث به أحداً.

حديث النفس:  وهو عبارة عن أحداث ومخاوف في الذاكرة والعقل الباطن يفكر بها الانسان اثناء النوم  كمن  يفكر كثير في شخص يحبه، فيراه في الحلم ولا تأويل لهذه الأشياء.

و عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال :

(إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المسلم تكذب، وأصدقكم رؤيا أصدقكم حديثاً، ورؤيا المسلم جزء من خمسة وأربعين جزءاً من النبوة

والرؤيا ثلاثة: فالرؤيا الصالحة بشرى من الله، ورؤيا تحزين من الشيطان، ورؤيا مما يحدِّث المرء نفسه، فإن رأى أحدكم ما يكره فليقم فليصلِّ ولا يحدّث بها الناس).

خلع الضرس بالمنام :

  • خلع الضرس في المنام يدل على طول العمر دون الشرط بالسن و اما اذا راى الشخص ان جميع اسنانه سقطت يعيش فترة طويله ولكن اذا سقطت ولم يعد يراها فان اهل بيته سوف يموتون قبله او يمرضون او يصيبهم مكروه
  • ومن رأى أن أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه وإذا سقطت في حجره فهو ولد ذكر وإذا سقطت إلى الأرض فهي مصيبة الموت.
  • ومن رأى أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجع وهم وحزن .
  • ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام، فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه وإذا كانت سنه واحدة من أسنانه سقطت فإنهه يقضي كل ديونه دفعة واحدة وإن سقطت جميع أسنانه فيهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب.
  • ومن رأى أن أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده فإن ذلك يدل على موت أولاد.
  • وسقوط السن الواحدة إن كان من غير معالجة وأخذها بيده، فإن كان عنده حامل جاءه ولد، او صالح أخا أو قريب كان قد قطعه.
  • من رأى أن أسنانه سقطت وتعذر عليه الأكل فإنه يفتقر.
  •  خلع الضرس مع سيلان الدم هو موت احد من الاهل الاقربون و من غير سيلان الدم هو موت أحد المعارف ليس من دمك والله أعلم.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقالة اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد الغير كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل