فسر حلمك

حقيقة تفسير الأحلام

حقيقة تفسير الأحلام ،  تعبير الرؤيا  ليس حرامًا، بل هو جائز لمن كان على دراية بتعبيرها،

وليس بواجب، فقد كان النبي صلى الله يعبرها أحيانًا، ويترك تعبيرها أحيانًا، فقد روى الشيخان ،

عن ابن عباس رضي الله عنهما -: أن رجلًا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقص عليه رؤيا،

فطلب أبو بكر رضي الله عنه أن يعبرها، فأذن له النبي صلى الله عليه وسلم، ثم قال أبو بكر،

رضي الله عنه بعد ذلك: بأبي أنت أصبت أم أخطأت؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: أصبت ،

بعضًا وأخطأت بعضًا، قال: فوالله يا رسول الله ، لتحدثني بالذي أخطأت، قال: لا تقسم.

حقيقة تفسير الأحلام

  • لكن هل تعلم أن كتاب ” تفسير الأحلام ” المتداول ليس من تأليف ابن سيرين، ولم يذكر أن العالم المسلم الراحل ألف مثل هذا الكتاب، فمع كثرة ثناء العلماء على ابن سيرين وفى تراجمهم له لم يذكر أحد منهم قط انه ألف كتابا لتفسير الأحلام، وجميع من ترجموا له خلال القرون الثلاثة الأولى من الهجرة لم يذكروا إطلاقا أن لابن سيرين كتابا فى التعبير مع أنهم ذكروا براعته فيه والله اعلم.

أسباب عدم تحقق الرؤيا وحقيقة تفسير الأحلام

  • من اسباب عدم تحقيق تفسير الرؤيا هو انك قد تكون فسرتها عند أُناسٍ ليسو من اهل العلم ولا الموهبة فقد يفسرونها بطريقةِ خاطئه والخطأ لا يقع لاننا مأمرون من قِبل رسولنا صلى الله عليه وسلم على اننا لا نقص الرؤيا الا على عالمٍ او ناصحٍ فقال فى الحديث الشريف : (  لَا تقص الرُّؤْيَا إِلَّا على عَالم أَو نَاصح ) ، فلذلك ليس كل من عمل قناة على اليوتيوب ويفسر للناس اصبح عالم فى تأويل الرؤيا ، فالامر له تبيان كبير جداً عند من فسرت عنده هل هو موهوب ام لا وهل هو من اهل العلم ام لا وهل لديه ملكة التفسير ام لا، كل هذه الامور بتضح من خلال متابعتك لمفسرٍ ما عندما يتحقق تأويله لك وايضاً عندما يأتيك بأدله من القرآن والسنه وايضاً عندما تكون لديه القدرة على الاقناع ، فالإقناع ليس سهلاً ولكنه توفيق من الله للمفسر الحكيم الذى رزقه الله بنعمه التأويل.

أنواع الأحلام واوقاتها

  • أحلام اليقظة : وهي الأحلام التي تحدث بين حالة اليقظة الكاملة وبداية النوم، وغالبا ما يكون ذلك عندما يسرح المرء بخياله وينفصل تماماً عن الواقع المحيط به.
  • أحلام اليقظة الكاذبة : وهي الأحلام التي توهم الشخص بأنه استيقظ من نومه وباشَر بممارسة نشاطاته اليومية، ثم يكتشف أنه نائم.

هل أحلام العصر تتحقق

  • ليس للرؤية وقت محدد فقد قِيل أن الرؤية الصادقة قبل الفجر لكن العلماء قالوا أن ليس شرط أن تكون الرؤية قبيل الفجر فربما الشيطان يأتي في المنام قبل الفجر ويزعج الإنسان بالأحلام المزعجة ، فقد تكون الرؤية الصادقة قبل الفجر أو بعدة أو في الصباح ، فالرؤية ليس لها وقت محدد فقد تكون في آى وقت من اليوم ليلًا أو نهارًا .

لتفسير حلمك تابعنى على قنواتى

  • وللمزيد من التفسيرات تستطيع الدخول عبر قنوات مفسر الاحلام كريم فؤاد لحضور البث المباشر على قنواته ،لكى تفسر حلمك عنده وللدخول هتجد هنا روابط القنوات على موقع اليوتيوب ادخل اشترك حالاً وفعل جرس الاشعارات للكل وانتظر البث :
  • القناة الاولى ( فسر حلمك مع الفؤاد ) .
  • القناة الثانية ( فسر حلمك مع كريم فؤاد ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق