الرئيسية /تفسير الاحلام : تفسير رؤية الحاكم او الملك في المنام ؟؟
28 مارس، 2019

تفسير رؤية الحاكم او الملك في المنام ؟؟

بنت جحش 1

تفسير رؤية الحاكم او الملك في المنام  لابن سيرين:

لو رأى الشخص في منامه أنه رأى الحاكم او الملك فهذا دليل على النصر على الاعداء، ورؤية السلطان غير المعروف او المجهول تدل على كل ما يقهر الانسان ويغلبه من امور الطبيعة كالنار والبحار والنوم وكل ما يستطيع ان يكون عليه غلبة من امره.

لو قال الانسان بعد استيقاظه أنه رأى السلطان او الحاكم في المنام فهذا اشارة تدل على ظلمه وقهره وتسلطه على من هو اقل منه او دونه، وربما تكون الاشارة الى بعض الامور التي تتسلط عليه هو كتسلط عليه أمر من ذي جاه وسلطة.

لو رأى الشخص أن ملك جائه في المنام وكان بهيئة حسنة كان هذا دليل على حسن حال رعيته وادارة معايشهم.

وإن رأى الشخص الملك في صفة رديئة وهيئة رثة كان هذا دليل يشير الى سوء تدبيره لاحواله وقلة عمله ومكسبه وتغلب من يكرره ويُعاديه له وعلى تغلب الاعداء على وطنه وضعف سلاحه وجنده.

لو يرى الشخص في حلمه الملك المجهول أو الحاكم خلال المنام، كان هذا يدل على الحق سبحانه عز وجل ورؤية الملك على المسكوك من دراهمه أو دنانيره، ومن يخسر عزوته وماله ومصالحه، ولو رأى أن مع الملك في المنام جيشا وجنود كما كان مع النبي صلى الله عليه وسلم يوم الفتح ويوم حنين، كان هذا يدل على أنه سيؤيد ويظفر وينتصر.

من رأى في منامه أنه اصبح ملكا ورجلا وصار عظيما ولبس وحكم ومشي كالسلاطين، كان هذا دليل على قوة دينه وانه ينال به رفعة ومنزله وقوة. من رأى انه في حلمه تحول لملك وهو ليس بأهل لذلك فإن هذا دليل على اقتراب اجله وسرعة موته، وإن كان كان اهل لذلك اواقترب من ذلك كان هذا دليل على نيل الرياسة والريادة والتصدر والقوة.

إقرأ أيضاً :  تفسير حلم الإعدام بالسيف

تفسير رؤية الحاكم او الملك في المنام  للعزباء:

لو رأت الفتاة ان سلطانا يرسل اليها ورود فهذا دليل على زواجها من رجل قوي وصاحب شخصية جذابة. لو رأت العزباء انها تنحني في مجلس السلطان فهذا دليل على انكسارها وبعض الامور التي تحزنها. لو رأت العزباء ان السلطان يلبسها تاجا فهذا دليل على قرب تريقتها في وظيفتها وزواجها.

تفسير رؤية الحاكم او الملك في المنام  للمتزوجة:

لو رأت المرأة أن هناك ملك او سلطان في منامها دل هذا على انتهاء اجلها وموتها، والله تعالى اعلى واعلم. لو رأت المرأة في منامها أنها صارت ملكة او سلطانه دل هذا على رفع مكانتها ومنزلتها بين عائلتها ومقدار حب ومودة كبيرة ستجمعها بزوجها، وستنال مرادها وامنياتها.

تفسير رؤية الحاكم او الملك في المنام للرجل:

لو رأى الرجل أنه صار ملكا في منامه، وكان مريضًا في يقظته دل هذا الحلم على اقتراب اجله او موته. لو رأى الرجل أنه صار ملكا في منامه، وكان صحيح الجسم في يقظته دل هذا الحلم على هلاك اقاربه وحاشيته وعزوته وفراقه لهم. إن كان صاحب المنام من يعرف عنهم المكر والفجور والفساد في الارض، دل هذا على موته ولو كان صحيح الجسم والبنية دل هذا على حبسه واسره وتقييده. ولو رأى العبد الغير معتوق في منامه انه اصبح ملكا دل هذا على اقتراب عتقه وانه سيصبح حرا. ولو كان الشخص صاحب فكر ورأى او فيلسوفًا دل هذا على انه صار ملكًا وان هذا محمود له، وبشرة خير وفرح ومداخل رزق. ولو رأى في منامه أنه رئيس عصبة او جماعة دل هذا على الغم والحزن او الكرب والخسران والضياع.

إقرأ أيضاً :  ماهو تفسير حلم قص الشعر؟

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقالة اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد

الغير كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير

عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله

 

اتمنى ان يكون المقال اعجبكم اترك لنا تعليق و شكراً