تعرف على آثر الصيام على النفس ؟؟

نشرت من قبل karemfouad في

موقعى 6

فوائد صيام رمضان
الغرض من الصيام بالنسبة للمسلمين هو تعلم ضبط النفس من التساهل في الملذات اليومية، والانضباط الذاتي، وزيادة الوعي بالله، وتطوير ضبط النفس، وتنقية الجسم، والتعاطف مع الفقراء والجوعى.
يشعر المسلم الصائم بالسلام والهدوء الداخلي، وخلال الصيام يجب على المسلمين السيطرة على غضبهم، ومُطالبون بفعل المزيد من الخير.
يساعد الصيام على إعداد مسلم جيد، من خلال القدرة على ضبط الذات.
واحدة من أعظم مزايا الصيام، هي القدرة على تجنب العادات السيئة.
الصوم هو عملية علاجية قوية يمكن أن تساعد الناس على التعافي من أي أمراض صحية مثل زيادة الوزن، زيادة الكروستول.
تمتع جسمنا بقدرة الشفاء الذاتي، من أجل تفعيل هذه القوة، يجب أن تبقى المعدة فارغة، إذا تم صيام رمضان بالشكل الصحيح فقد يساعد على الشفاء من معظم الأمراض.

يتم تثبيط الإفراط في تناول الطعام ، ويتم تشجيع تناول ما يكفي فقط لإسكات آلام الجوع.
يصلي المسلمون خمس مرات في اليوم و 8 ركعات من التراويح في الليل، هناك تأثير مفيد للصلاة الإضافية، هذا لا يساعد فقط في استخدام أفضل للأغذية ولكن يساعد أيضًا في إنتاج الطاقة وهو مفيد أيضًا للاستفادة من السعرات الحرارية الإضافية.
يًشجع هذا الشهر الفضيل المسلمون على القيام بالمزيد من أعمال التقوى أو الصلوات أو الإحسان أو قراءة القرآن، وتلاوة القرآن لا تنتج فقط هدوء القلب والعقل، ولكن تساهم في تحسين الذاكرة أيضًا.

الآثار النفسية لصيام رمضان
الصيام أكثر من الامتناع عن الطعام والشراب، يشمل الصوم أيضًا الامتناع عن أي خطأ في الكلام والعمل، والامتناع عن أي خطاب جاهل وغير لائق ، ومن الجدل ، والقتال، والأفكار الشهوانية.
الصيام يقوي السيطرة على النفس ويساعد على تطوير السلوك الجيد، هذا التطهير للجسد والروح ينسق بين الأجواء الداخلية والخارجية للفرد.
يهدف المسلمون إلى تحسين أجسامهم عن طريق الحد من تناول الطعام والحفاظ على نمط حياة أكثر صحة، مما ينعكس بالرضا على أنفسهم من خلال تمتعهم بشكل أفضل.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *