إعلان
التخاطر و علم النفس والعلاقات الزوجية والحب

تعرف على الزوجة النرجسية وكيفية التعامل معها

إعلان
إعلان

الزوجة النرجسية ، يجب على الزوج ان يحتوى زوجته ويصبر عليها لكى يغير فيها هذه الصفة القبيحه حيث ان المرآة النرجسيه تحتاج العقل الناضج الذى يستطيع ان يؤثر عليها بذكاءه حبذ ولو كان هذا العقل موجود فى زوجها.

إعلان

الزوجة النرجسية

  • هذا النوع من النساء الذى تسبب فى اصابتهم بالنرجسية هم الناس الذين

عظمو فيهم وعلى رأى المثل المصرى ( يا فرعون مين فرعنك قالك ملقتش حد يلمنى ).

إعلان
  • الزوجة التي ليس لديها تعاطف مع زوجها، طوال الوقت تريد أن يتحدث الزوج

عن جمالها ومظهرها ولا تستقيم حياتهم الزوجية بدون التقدير الذي تنتظره من

الزوج سواء، ماديًا ومعنويًا.

  • منتقدة طول الوقت للزوج تستغل ما يحكيه لها الزوج ضده في مواقف

الشجار كسلاح تهزم به الزوج في معركة نفسية تريد أن تخرج منها منتصرة.

الزوجة النرجسية والخيانة

  • تقول للزوج إنه يمثل كل شيء في حياتها، وإذا قصر في أي شيء فإنها تنكر عليه كل ما قدمه لها.
  • تشعر بالغيرة من نجاح المحيطين بها من أهلها أو من أهله من أصحابها من أصحابهم، وقد تشعر بالغيرة من نجاحه هو شخصيًا فهى لا ترى أن نجاح الزوج قد يعنى نجاح الأسرة ككل فهى تنظر لذاتها فقط.
  • امام الناس تقوم الزوجة النرجسية بمعاملة زوجها بشكل مختلف خالص تظهر فيه مدى سعادتها هي وزوجها حتى يغار من يراها من الرجال ويحسدون ذلك الزوج على زوجة يتمنون جميعًا أن تكون زوجاتهم مثلها.
  • قد يكون اضطراب الشخصية النرجسية والنرجسية الجنسية من أسباب إدمان الجنس، والذي يقود

بدوره إلى علاقات جنسية متعددة خارج الزواج، وتظل السمة الأساسية قائمة وهي اعتقاد الزوج

النرجسي أنه يستحق الحصول على أكثر من علاقة جنسية دون محاسبة.

إعلان

علامات المرأة النرجسية

  • الرغبة في سماح كلمات الإعجاب والثناء : يحتاج النرجسي إلى سماع كلمات الثناء والإعجاب، لأن

هذه الأشياء تسعده وتجعله يشعر أن له مكانه عند الآخرين، وفي حالة عدم فعل شخصًا ما ذلك،

إعلان

فأن النرجسي سيبتعد عنه بالتدريج.

  • عدم التعاطف مع الآخرين : لا يظهر الشخص النرجسي التعاطف مع الآخرين أو يتعامل معهم ببساطة، وفي أغلب الأحيان يعلق على تصرفاتهم وطريقة تعاملهم مع غيرهم.
  • الإعجاب المفرط بأنفسهم : يعجب الشخص النرجسي بنفسه كثيرًا ويرى أنه يتمتع بجمال مميز ولا يوجد منافس له ودائمًا ما يستحق ما هو أفضل في جميع نواحي الحياة.
  • الرغبة في الحصول على أفضل شيء : لا ترضى الشخصية النرجسية بالحصول على أي شيء مثل غيرهم، فهى غالبًا ما ترغب في الحصول على أفضل مكان للسكن وأفضل سيارة وأفضل راتب وأفضل شريك حياة، ولا تقبل بالهدايا إلا إذا كانت باهظة السعر.

الزوجة النرجسية ومفهوم العلاقة الحميمة

  • موقف النرجسيين من الجنس يعتبر موقف فيه تجنب وهوس في نفس الوقت، فهم لا يريدون الشعور بالحاجة،

ولكن يريدون منك أن تحتاجينهم، لذا تبادر الزوجة النرجسية بإغواء زوجها وإغرائه للعلاقة الحميمة، لأن مفهوم العلاقة الحميمة عندها هو السيطرة والإعجاب بالذات وقوة التأثير والتلاعب بالزوج، ولأن العلاقة الحميمة تجربة إنسانية مهمة بها قدر كبير من التلاحم، لا تتمكن الزوجة النرجسية من التفاعل الحميم مع زوجها في أثناء العلاقة نفسها، ولا تجد أي لذة أو إشباع في العلاقة نفسها بقدر ما تجد لذة في قدرة إغواء الزوج، وبالطبع يترتب على ذلك تدهور العلاقة الحميمة مع الزوج وأحيانًا اكتئابه وعزوفه عن العلاقة الحميمة.

إعلان
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى