منوعات

كيفية التعامل مع الرجل النرجسي

التعامل مع الرجل النرجسي ، النرجسية أو الشخص النرجسي هو يتصف بالأنانية أو بالذي يحب نفسه كثيرًا ولديه الرغبة باستمرار في الاستحواذ على كل شيء حوله ، فيضع نفسه باستمرار في المرتبة الأولى ويتعامل مع من حوله بدونية لأنهم من وجهة نظره لا يستحقون الحب والاهتمام لهذا يتعامل معهم بشكل سئ حتى إن كانوا مقربين له مثل الزوجة أو الأبناء ، كما أن الشخص النرجسي يكره النقد على الرغم من قيامه بهذا الفعل مع الغالبية العظمى من الناس المقربين له.

التعامل مع الرجل النرجسي

  • ويمكننا أن نقول أن الصفة الأكثر تميزًا في الرجل هل يحاسب النرجسي النرجسي هو أنه واثق في نفسه بشكل

زائد فيحب نفسه تعرف على أقوى سلاح ضد النرجسي

بطريقة مبالغة ويعتقد أنه أفضل واحد وجد على ظهر هذا الكوكب.

  • لا تنتقدي أفعال زوجك بشكل متكرر بل تعمدي الثناء على مواقفه الإيجابية،

فالشخص النرجسي دائمًا يرى نفسه نهاية الشخص النرجسي لا يخطئ، ولكن يمكنكِ أن تقدمي له النصحية

بشكل ودي من ماذا يخاف النرجسي مع التركيز على المدح حتى لا ينفر من حديثك.

الزوج النرجسي ناعمة الهاشمي

  • ففي البداية يتم التغاضي عن كل ما يفعله أو يقوم به أمام الآخرين فعلى الرغم من شعوره بالغرور،

والثقة الزائدة بالنفس إلا أن توجيه اللوم والنقد كيفية التعامل مع الشخص النرجسي له يشعره بالغضب الشديد وتقوم ثورته ولا يهدأ،

ولذلك تعد انتقام الله من النرجسي

أول خطوات التعامل مع ذلك الزوج هي الاحتواء والتقبل وعدم ظهور التذمر أو الغضب

من أي تصرف اقوى سلاح ضد النرجسي فى علم النفس يقوم به.

  • وبعد ذلك يتم ضرب بعض الأمثلة لأصدقاء مقربين على سبيل المثال أو قصة فيلم ما لشخص كان يتصرف بغطرسة وتكبر ويرفض التعبير عن مشاعره حتى بعدت عنه زوجته وأولاده، أو بمعنى آخر يتم توجيه بعض الرسائل الغير مباشرة لأفراد يتصرفون على نهج مماثل ولكن كانت عواقب ذلك وخيمة وفي نفس الوقت يتم مدح ذلك الزوج بأنه شخص طيب القلب ويحبه الكثير.

التعامل مع الرجل النرجسي

  • أما بالنسبة لعدم التعبير عن المشاعر فيمكنك سيدتي التفكير بذكاء والتأثير عليه من الناحية العاطفية من خلال استفزاز مشاعره وتدريبه على التعبير تدريجيًا وبالطبع لا يتم ذلك خلال يوم أو يومين أو شهر بل تتطلب فترة طويلة حتى تحصلين على النتائج المرجوة، وفي حال عدم الاستجابة لذلك يمكنك أن تواجهي زوجك بما تشعرين به من ألم نفسي وحزن عميق ولكن بنبرة هادئة حتى يتم التأثير به.
  • ويمكنك إبراز مدى سعادتك عندما يحضر لك هدية ولو بسيطة في نقطة ضعف الشخصية النرجسية البداية حتى تشجعيه على الاستمرار في ذلك مع جلب هدية أيضًا له دون أن يشترط وجود مناسبة، فذلك من شأنه أن يزيد الحب بينكم ويخلق لغة تواصل مشتركة وتجعليه يفكر مئة مرة قبل أن يحجب مشاعره أو يرفض التعبير عنها وسوف يتخلى عن صفة الأنانية مع الوقت عندما يشعر منك بالعطاء وتأثير ذلك على نفوس الآخرين.

ما هي نقاط ضعف الشخصية النرجسية

  • أحد نقاط ضعف الشخصية النرجسية الأشهر على الإطلاق خوفهم من نجاحك، لأنهم يعتبرون أنفسهم مميزين ومحظيين أكثر منك، بل يعتبرونك شخصيا مدين لهم بوجودهم في حياتك، فإذا كنت تعايش شخصا نرجسيا أو ناجيا منه فربما لا حظت كراهيته لمضي حياتك قُدما وبناء ثروتك والاعتماد على نفسك واستقرارك المهني، ولن يستهدف النرجسي استخدام هذا لصالحه بل هدمه تماما بسهولة.
  • ماذا تفعل : وإذا كان لديك شخصا نرجسيا في حياتك كصديق، حبيب، أو حتى في العائلة، سيتوجب عليك حماية نقاط قوتك التي هي نقاط ضعفه ومنها طبعا نجاحاتك إما بإخفاءها عنه أو بالمكافحة لوضع حدود صحية تحمي سلامتك من أذى النرجسي هذا، فمن منا لا يرغب اليوم في مشاركة نجاحاته المهنية وعلاقاته العاطفية ولحظات حبه الرومانسية على مواقع التواصل مثلا، لكن هل كل الناس يحبون لك هذا الخير.
  • عنف تجاه النقد: أحد أشهر نقاط ضعف الشخصية النرجسية الحساسية للنقد، وانعدام الأمن والإحساس بسهولة إتلاف الغير لاحترام النرجسيين لذاتهم، وهذه الحساسية ليست فريدة من نوعها لدى الشخص النرجسي، فكلنا يحب الإطراء والمدح.
  • لكن في حالة الشخصية النرجسية يعاني الشخص من استجابة عنيفة تجاه النقد الحقيقي أو حتى المتصور وحينها يوفر دماغ النرجسي مزيدًا من الأفكار المليئة بالحقد والرغبة في الانتقام لاعتبارهم أنفسهم فوق النقد والسخرية من المنتقدين وإشعارهم بكمال شخصياتهم النرجسية لكنهم في آخر الأمر فارغين من الداخل إلا من الإهانة والغضب.

كيف اجعل النرجسي يتعلق بي

  • كيف أجعل شخص نرجسي يحبني.
  • الثناء المستمر على الشخصية النرجسية.
  • عدم انتقاد الشخص النرجسي.
  • امنحيه الحُب والاهتمام.
  • أبرز صفات الشخص النرجسي.

التعامل مع الرجل النرجسي

  • الخوف من الرفض : إن الأشخاص النرجسيين سلاح قوى ضد الشخص النرجسي غير آمنين بشكل لا يصدق ولديهم هذا الخوف المستمر من الرفض.
  • يعتقدون أنهم الأفضل ولا يريدون أن تنفجر فقاعتهم. نظرًا لأنهم يسعون إلى الحصول على التحقق من خلال الآخرين، فهم غير قادرين على التعامل مع الرفض.

كيف تقهرين الرجل النرجسي

  • من الصعب جدا ان تقوم بإقناع الرجل النرجسى انه مخطئ بحقك حتى وان كان الغلط بسيط النرجسي والسحر فهو من الرجال الذين يحاولون ان يكونوا في اتم الكمالية والكمال وعدم طغيان أي

شخصية أخرى عليه، لذا عليك تعرف على النرجسي المتخفي أيتها

السيدة اختيار المعركة المناسبة بك والتي تليق

بك وبه من اجل اخذ حقك منه دون ان يرتد الأذى عليك مهما بلغت صعوبته،

ومن الجدير بالتطرق إليه في حال هل يعود النرجسي بعد الفراق تعرضت

للاحتكار من قبل زوجك النرجسي

أثناء تجمع كبير من العائلة فعليك ان تكوني حريصة هنا ان تستديري

وكان أفضل طريقة للتعامل مع الزوج النرجسي شيء ما لم يحصل وابدئى

معركتك بعد ذهاب أهلك، لأنه هنا لن يذرف أي ذرة من الرحمة عليك

وسيهينك أمام الجميع بقسوة.

ماذا يحدث اذا تجاهلت النرجسي


التجاهل هو واحد من الأساليب التي يتم اتخاذها من قبل المرأة كل ما تريد معرفته عن صفات الرجل النرجسى التي تكون بجانب الرجل النرجسي هادفة من خلاله اخذ حقها بالكامل منه، ولكن عليها ان تكون في دراية تامة ان لهذا التجاهل توابع قاسية صادرة من قبل النرجسي هل النرجسي يحب أولاده وهي على النحو التالي:

  • في بداية الامر يحاول اتخاذ نفس الأسلوب ويبتعد عنك ويتجاهلك.
  • يبدأ بالتقرب من اصدقائك المقربين منك والتعرف عليهم بالصورة الأعمق ومن ثم عليك من خلاهم.
  • يظهر فيما بعد مشاعر الشفقة والحزن والندم من اجل الرجوع اليك والقبول به مرة أخرى.
  • حيث يكون هذا الندم حيلة من قبله من اجل ضمان الرجوع ومن ثم اخذ حقه بالكامل منك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى